عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2010, 11:00 AM   #2074
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2010 الساعة : 11:00 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

تأجيل الإعلان عن طرح جهينة في البورصة

أرجات شركة جهينة للصناعات الغذائية، مؤتمرها الصحفي الذي كان من المقرر عقده أمس للإعلان عن تفاصيل طرحها لشريحة من أسهمها في البورصة المصرية، وهو ما أرجعه صفوان ثابت، رئيس مجلس الشركة، إلى عدم الانتهاء من إجراءات جوهرية متعلقة بالطرح مستبعدا أن يعني ذلك تأخير الطرح عن الموعد المحدد له خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأكد رئيس جهينة أن الحريق الذي تعرض له مصنع الزبادي واللبن الرايب التابع له منذ شهر، لم يؤثر على تقييم أصول الشركة، والذي يتم إعداده تمهيدا لإعداد نشرة الطرح رافضا الكشف عن قيمة التقييم.
وأشار إلى أن الشركة لديها وثيقة تأمين على كل مصانع الشركة بالكامل ضد أخطار الحريق، والسرقة، والإضرابات، بما يضمن حصول الشركة على تعويض مناسب لما لحق بها من أضرار مستبعدا أن يؤثر الحريق بالسلب على تقييم الشركة.
"حدوث حريق في أي شركة لا يؤثر على قيمة أصولها طالما هناك تأمين شامل على كل الأصول التي تعرضت للحريق"، تبعا لشريف نور، رئيس قسم الاستشارات والخصخصة في أحد مكاتب الاستشارات المالية الأمريكية.
وعن إمكانات نجاح الطرح في ضوء المخاوف من تأثر الشركة بالحريق، ترى منة الله صادق، محلل القطاع الاستهلاكي في بنك الاستثمار بلتون أن طرح شركة في حجم جهينة سوف يجد إقبالا من المستثمرين، خاصة أنه لا توجد شركات منافسة لها في مجال الصناعات الغذائية مقيدة ببورصة الأوراق المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059682491
وتختلف سالي ميخائيل، المحلل المالي بشركة النعيم مع هذا الرأي مشيرة إلى أن المستثمرين أصبح لديهم تخوف من الاكتتاب في الطروحات العامة، بعد الخسارة التي حققها الكثير من الأفراد في الاكتتابات الأخيرة، لشركة مجموعة طلعت مصطفى حيث كان سعر الاكتتاب في سهمها أعلى من الأسعار التي تم تداول الأسهم عليها بعد الطرح.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس