عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2010, 09:28 PM   #733
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2010 الساعة : 09:28 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

حريق هائل وخسائر تقدر بـ350 مليون جنيه بمصنع جهينة
وده الحريق اللى حصل
Apr 23 2010 حريق "جهينة" أتى على الطوابق الثلاث للمصنع شب حريق كبير بأحد مصانع "شركة جهينة للصناعات الغذائية" بمحافظة السادس من أكتوبر، والمتخصص في إنتاج الزبادي والرايب، فجر أمس الخميس، وقد تم السيطرة على الحريق بعد أن وصل إجمالي الخسائر إلى 350 مليون جنيه، ولم يتسبب الحريق في إصابة أي من العاملين بمكروه.

وقد أسفر الحريق عن دمار الطوابق الثلاث للمصنع بكامل خطوط إنتاجها، ومقر الإدارة الرئيسية، والمخازن، وقدرت المعاينة المبدئية للنيابة قيمة الخسائر بـ350 مليون جنيه.

تلقى اللواء أسامة المراسي، مدير أمن أكتوبر، إخطاراً من اللواء جمال عبد الباري، رئيس قطاع جنوب أكتوبر، بنشوب حريق هائل بالمصنع.

وانتقل لمكان الحادث جميع القيادات الأمنية، وفريق من ضباط إدارة الحماية المدنية والمطافي على رأس 20 سيارة إطفاء من المحافظات الثلاثة: أكتوبر، والقاهرة، والجيزة.

تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق الذي بدأ في الرابعة فجراً، واستمر لأكثر من 6 ساعات، وإجراء عمليات التبريد وإزالة المخلّفات، ورجّحت أجهزة الأمن أن يكون الحريق بسبب ماس كهربائي.

وقالت الشركة في بيان لها حصلت عليه جريدة الشروق: إن الحريق سينجم عنه توقف المصنع عن الإنتاج في الوقت الحاضر.

وقد بدأ الحريق في مخزن المواد الخام، وأسبابه غير معروفة حتى الآن بحسب بيان الشركة.

وسوف تعمل الشركة خلال الأيام القليلة القادمة على إيجاد بدائل للإنتاج من مصانع الشركة الأخرى.

وتوضح الشركة أن إنتاجها من هذا المصنع يمثل نحو 18% من إجمالي حجم الإنتاج الكلي، وأن مصانع شركة جهينة الخمسة الأخرى، والتي تنتج الألبان والكريمة والعصائر والأجبان والمركّزات تعمل بكامل طاقتها.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمصنع 300 مليون جنيه بدون قروض بنكية، ومؤمّن عليه بالكامل لدى شركة المهندس للتأمين، وبدأ إنتاجه في عام 2008 ، ويعمل به 235 عاملاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس