عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-2010, 06:26 AM   #2140
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-22-2010 الساعة : 06:26 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

وزراء مالية اوروبا يريدون مزيدا من العقوبات على خرق قواعد الميزانية


بروكسل (رويترز) - أيد وزراء مالية الاتحاد الاوروبي يوم الجمعة دعوات لتشديد العقوبات واستحداث عقوبات جديدة على الدول التي تخرق قواعد الميزانية بالاتحاد في خطوة لدعم اليورو والحيلولة دون استفحال مشاكل الديون.

واجتمع الوزراء في جلسة افتتاحية لمناقشة ادخال تغييرات على طريقة ادارة منطقة اليورو التي تضم 27 دولة لاوضاع المالية العامة وتنسيق السياسة الاقتصادية مع فرار المستثمرين من اليورو وهو ما دفع العملة الاوروبية الموحدة للانخفاض ستة بالمئة هذا الشهر.

وأبلغ هيرمان فان رومبوي رئيس الاتحاد الاوروبي الذي رأس المحادثات مؤتمرا صحفيا "ناقشنا العقوبات واستطيع أن أقول ان ... هناك اجماعا واسع النطاق على مسألة أن يكون لدينا عقوبات مالية وأخرى غير مالية."

وأضاف فان رومبوي قائلا "كلنا مستعدين ... اذا اقتضت الحاجة للمضي قدما في استحداث عقوبات جديدة لا تتضمنها اتفاقية الاستقرار والنمو" في اشارة الى قواعد الميزانية بالاتحاد الاوروبي.

وتستند مناقشات الوزراء -التي ستستمر حتى أكتوبر تشرين الاول- على مقترحات قدمتها المفوضية الاوروبية الاسبوع الماضي وأفكار من ألمانيا التي ترغب في الذهاب الى مدى أبعد من الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059684692

وتدعو مجموعتي المقترحات الى عقوبات سريعة وواسعة النطاق على الدول التي تخرق بشكل متكرر الحد المسموح به لعجز الميزانية في الاتحاد الاوروبي وهو ثلاثة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

كما تدعو المقترحات ايضا الى وضع اليات لجعل الدول تخفض مستويات ديونها الي أقل من سقف الاتحاد الاوروبي البالغ 60 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

وتحاول حكومات الاتحاد الاوروبي استعادة ثقة المستثمرين بعد أشهر من الاضطرابات دفعت تكاليف الاقتراض لكثير من أعضاء منطقة اليورو الى الارتفاع بشدة وأدت الى تقديم خطة انقاذ قيمتها 110 مليارات يورو الى اليونان وتأسيس شبكة امان مالي قيمتها تريليون دولار للحليولة دون اتساع نطاق أزمة الديون

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس