عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2010, 05:05 PM   #2195
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-23-2010 الساعة : 05:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...الأخبار الاقتصادية....***

باباندريو يستبعد تعثر اليونان في سداد ديونها أو إعادة هيكلتها

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059686687

استبعد رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو أن تتعثر بلاده في سداد الديون أو تعيد هيكلتها، مضيفاً أنه لا يعتقد أن تصل حكومته إلى مرحلة لا تستطيع معها أن تطلب من مواطنيها مزيداً من شد الاحزمة لاقناع الاسواق بأن الاوضاع المالية العامة تحت السيطرة.

وتحاول حكومات الاتحاد الاوروبي استرداد ثقة المستثمرين بعد أشهر من الاضطراب الذي أدى إلى ارتفاع كبير في تكلفة الاقتراض للعديد من دول منطقة اليورو وإلى حزمة انقاذ لليونان تبلغ 110 مليارات يورو ورصد تريليون دولار لمنع انتشار الازمة إلى دول أوروبية أخرى.

وقال باباندريو انه يعتقد أن حكومات الاتحاد الاوروبي تباطأت في العمل على منع أزمة اليونان من أن تمتد إلى دول أخرى في منطقة اليورو التي تضم 16 دولة، مضيفاً أن الاجراءات التقشفية ستعوق نمو الاقتصاد اليوناني ، داعياً في الوقت نفسه الاتحاد الاوروبي لاتخاذ اجراءات تحفيزية.

وأدت أزمة الديون إلى تقلبات كبيرة في اليورو الذي أطلق منذ 11 عاما وإلى مطالبة دول الاتحاد الاوروبي ببذل مزيد من الجهود لتنسيق سياساتها الاقتصادية وضبط أوضاعها المالية العامة.وتزامن خفض الانفاق القاسي في اليونان والذي أدى إلى أعمال عنف وشغب مع اجراءات مماثلة للتقشف في اسبانيا والبرتغال حيث ساهم اتساع العجز في ميزانياتهما في اهتزاز الاسواق المالية.

من جهة أخرى، اعتبر باباندريو ان الاتحاد الاوروبي كان "بطيئاً" في مواجهة هجمات المضاربين ضد اليونان والتي هددت استقرار منطقة اليورو بأكملها.وقال باباندريو ان بلاده بحاجة الان للمزيد من اوروبا مع مزيد من التكامل والتنسيق والمؤسسات الاوروبية التي يمكن ان تواجه هذا النوع من الامور بكثير من السرعة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس