عرض مشاركة واحدة
قديم 05-25-2010, 12:00 PM   #2283
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-25-2010 الساعة : 12:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شوقى: بدء تداول بورصة النيل وفق نظام المزايدة 3 يونيو
قررت إدارة البورصة بعد سلسة من الجلسات التجريبية الناجحة والتى تم تجربة ما يزيد عن 2300 عملية فى أخر جلسة تجريبية شارك فيها كافة السماسرة المسجلين فتح سوق التداول الخاص بالشركات المتوسطة والصغيرة ابتداءً من الخميس الموافق 3 يونيو وذلك لإتاحة الفرصة للشركات المقيدة ببورصة النيل لاتمام عملية طرح نسبة 10% من أسهمها طبقاً لقواعد القيد التى تنص عليها بورصة النيل ، وذلك تزامنا مع قرب انتهاء الشركات المقيدة من استيفاء شروط القيد الخاصة ببورصة النيل وبما يسمح بتداول أسهمها
وقد طلبت البورصة من الشركات المقيدة ببورصة النيل موافاتها بتقرير إفصاح لكى يمكن بدء التداول علي أسهمها وفقا لما تنص عليه القواعد والقوانين المنظمة لسوق المال، حيث يتضمن تقرير الإفصاح البيانات الأساسية للشركة ومجالات نشاطاتها واستثماراتها الحالية وأعضاء مجلس الإدارة وحصصهم بالإضافة إلى الموقف المالى للشركة ، وستقوم البورصة المصرية بنشر تقارير الإفصاح هذه تباعاً من خلال شاشات التداول حتى يتمكن جميع المستثمرين من معرفة أوضاعها المالية.
وسوف يتيح بدء التداول فى بورصة النيل الفرصة للمستثمرين المحليين والأجانب للمرة الأولى على مستوى المنطقة من تنويع محافظهم الاستثمارية لتتضمن أسهم متوسطة وصغيرة الحجم.
وقد أشار السيد ماجد شوقى رئيس مجلس إدارة البورصة
أنه تقرر أن تعقد جلسة التداول يوميا من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وستجرى وفقاً لنظام المزايدة المشابه لنظام الجلسة الاستكشافية المطبق بالسوق الرئيسى. هذا وسيتم إغلاق جلسة إدخال العروض والطلبات فى أى وقت خلال أخر عشرة دقائق من انتهاء مدة الجلسة، على أن يتم تنفيذ العمليات عل السعر الذى يضمن تحقيق أكبر كمية تداول، فإذا تساوى أكثر من سعر من حيث الكمية القابلة للتنفيذ، يتم الانتقال لمعيار أخر للمفاضلة بين السعرين، حيث يتم اختيار السعر الذى يضمن وجود أقل كمية غير منفذة، فإذا تساوى فى ذلك سعرين يتم اختيار سعر متوسط بينهما. وبعد الإغلاق يتم تنفيذ الأوامر التى تتوافق مع هذا السعر(من الأوامر التى تم إدخالها خلال الجلسة فقط). وقد تم اختيار تلك الآلية للتداول وذلك نظراً لصغر حجم هذه الشركات، حيث أن نظام المزايدة يوفر آلية أفضل لتداول وتسعير تلك الشركات
بينما أشار السيد الدكتور محمد عمران نائب رئيس البورصة المصرية إلى أن التداول فى بورصة النيل سيتم خلال اليوم الأول فقط منه بدون أى حدود سعرية، على أن يتم تطبيق حدود سعرية 20% فى الجلسات التالية.
وأضاف الدكتور عمران إنه يمكن لأى مستثمر إيداع طلبات الشراء والبيع من خلال شركة الوساطة الحالية بدون أى اختلاف عن السوق الرئيسى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس