عرض مشاركة واحدة
قديم 05-25-2010, 10:24 PM   #2313
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-25-2010 الساعة : 10:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الجزائر:أوراسكوم لم تبد رغبة فى بيع جيزى

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059691194



أكد كريم جودى وزير المالية الجزائرى أن شركة "أوراسكوم تليكوم" لم تبد رغبة فى بيع فرعها "جيزى" بالجزائر، وأضاف جودى فى تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش انعقاد جلسة هامة فى مجلس الأمة الجزائرى بخصوص المفاوضات بين الجانبين إلى يومنا هذا لا نتوفر على أى معلومة بهذا الشأن، لافتا إلى أن شركة أوراسكوم لم تبد أى رغبة فى بيع "جيزى" للدولة الجزائرية". وأفاد أن الدولة الجزائرية تتمتع بحق الشفعة، ففى حالة التنازل عن حصص المساهمين الأجانب يقتضى أن تبدى المؤسسة الأم بكل وضوح رغبتها فى إجراء مفاوضات مع الحكومة الجزائرية للتمكن من بيع فرع "أوراسكوم تليكوم" الجزائر.
وأضاف أن الحكومة الجزائرية لها موقف واضح بخصوص هذا الملف وستمارس حقها فى الشفعة بنسبة 100% على رأسمال "جيزى" وسنحصل الضريبة بنسبة 20% على القيمة المضافة.
هذا وذكر تقرير صحفية سابقة أن شركة الاتصالات الجنوب أفريقية "ام.تى.ان" ستخيب آمال البنوك فيما يتعلق بالمحادثات بشأن قرض بمليارات الدولارات لشراء أصول شركة "أوراسكوم تليكوم".
جدير بالذكر أن "أم تى أن" أعلنت عن دخولها مفاوضات مع البنوك للحصول على قرض بحوالى خمسة مليارات دولار لشراء بعض أصول "أوراسكوم تليكوم".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس