عرض مشاركة واحدة
قديم 05-25-2010, 10:13 PM   #2319
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-25-2010 الساعة : 10:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"برايم القابضة": يجب أن يتم الإبقاء على معدلات فائدة العملة
أكد محمد ماهر،
نائب رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمار
أن ما يزيد على 91% من استثمارات صناديق التأمين الخاصة تتركز فى أوراق مالية مضمونة متمثلة فى شهادات الاستثمار وشهادات ادخار إلى جانب الاستثمار فى ودائع البنوك، لافتًا إلى أن الاستثمارات الموجهة إلى أوراق مالية متداولة (أسهم- سندات) بلغت 3.2% فقط خلال عام 2009.
وأضاف أن اعتماد الصناديق بشكل أساسى على الاستثمار فى شهادات الادخار الصادرة من البنوك المصرية جعلها تتأثر بشكل كبير من قرار البنك المركزى بقصر شراء شهادات الادخار على الأفراد فقط اعتبارا من 16/3/2009.
موضحا أن هذا القرار دفع الصناديق للاتجاه نحو الاستثمار فى الأوراق المالية المتداولة والودائع البنكية بكثافة أكبر.
وأوضح نائب رئيس الشركة أن استثمار صناديق التأمين فى الودائع البنكية وصل إلى 21.3% لافتا إلى أن هذه الاستثمارات ستتأثر أيضا بشكل كبير من المعدلات الحالية المتدنية للفائدة على الودائع.
وطالب ماهر أن يتم الإبقاء على معدلات الفائدة على العملة المصرية دون تغيير لدعم النمو الاقتصادى من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية
وشدد على أهمية دور مدير الاستثمار فى إدارة صناديق التأمين الخاصة، لافتا إلى أن وجود مدير للاستثمار يساعد على تحقيق الأهداف الاستثمارية للصندوق من حيث حماية رأس المال والحد من المخاطر وتوجيه الاستثمارات إلى الأوراق المالية ذات السيولة المرتفعة إلى جانب التركيز على الاستثمارات عالية الأداء، لتحقيق أعلى معدلات النمو على رأس المال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس