عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-2010, 02:32 AM   #2329
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-26-2010 الساعة : 02:32 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ميركل: دول الخليج تدعم الجهود الاوروبية لتعزيز استقرار اليورو


قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل
ان دول الخليج العربية تدعم الجهود الاوروبية لتعزيز استقرار اليورو. وقالت ميركل بعد وصولها الى ابو ظبي اول محطة في جولة تشمل اربع دول نفطية في الخليج بينها السعودية، ان هناك مصلحة في ان تكون أوروبا قوية، مضيفة ان منطقة الاتحاد الاوروبي التي تشترك في عملة موحدة تحتاج أيضاً إلى محاولة ارساء أساس مشترك للاداء الاقتصادي.


و أكدت ميركل على ان العملة الاوروبية الموحدة ستظل مثالاً يحتذى للجهود المبذولة بين دول الخليج لانشاء عملة موحدة، مضيفة أن هذا الموضوع احتل مكاناً بارزاً في محادثاتها.

وأشار ولي عهد ابو ظبي الى ان بلاده تحرص على الانطلاق بالعلاقات الثنائية بين دولة الامارات والمانيا الى آفاق ارحب واوسع وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين. وجرى في اعقاب المحادثات توقيع عدد من الاتفاقيات المتعلقة بالكهرباء والتعليم والاقتصاد والنفط والغاز.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059691619

وتم توقيع اتفاقية تتضمن عقدا لتوريد خمس محطات نقل لصالح شركة ابو ظبي للنقل والتحكم "ترانسكو" بلغت قيمته 730 مليون درهم. كما وقع عقد بقيمة مليار و75 الف دولار لبناء وحدة لتكسير الايثان بطاقة انتاجية سنوية تبلغ 5.1 مليون طن في موقع انتاج "بروج" في الرويس بابو ظبي تضاف الى وحدتي التكسير اللتين تملكهما "بروج" والبالغ انتاجهما 600 الف طن سنويا.

وأكدت ميركل استعداد المانيا لتقديم مساعدتها لمشاريع الابحاث في مجال الطاقات المتجددة في الامارات. وستبحث اللجنة الاماراتية الالمانية الاقتصادية المشتركة تعزيز اطر التعاون في مختلف المجالات الحيوية بين البلدين اهمها المشاريع الصغيرة والمتوسطة والطيران المدني والتكنولوجيا واقتصاد المعرفة والطاقة المتجددة والابتكار والنقل الجوي والصناعة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس