عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-2010, 11:23 PM   #577
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-26-2010 الساعة : 11:23 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مجلس الوزراء يوافق على فتح اعتماد إضافي بنحو 33 مليار جنيه لدعم المنتجات البترولية

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور أحمد نظيف على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن فتح اعتماد إضافى للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009 /2010 لمواجهة المتطلبات الإضافية لدعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعى ، حيث أسفرت متابعة الموقف التنفيذى الفعلى لحسابات دعم المنتجات البترولية للغاز الطبيعى خلال الفترة المنقضية من العام المالى عن تزايد العجز لهذا الدعم عن الحدود المستهدفة.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن مشروع القانون يتطلب فتح اعتماد إضافى للموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2009 /2010 بمبلغ 830ر32 مليار جنيه لمواجهة المتطلبات الإضافية لدعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعى ، على أن يتم توفير الإيرادات المطلوبة للزيادة المقررة من المتحصلات الخاصة بالهيئة المصرية العامة للبترول.
كما وافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة المشكلة بناء على قرار المجلس الأعلى للطاقة لإعداد مقترح السياسات الخاصة بتخصيص الأراضى لمشروعات توليد الطاقة الكهربائية من الرياح.

وقرر المجلس الأعلى للطاقة تشكيل لجنة من وزارات (المالية - البترول - الكهرباء والطاقة - الاستثمار) لوضع مقترح للسياسات الخاصة بتخصيص الأراضى لمشروعات طاقة الرياح وتحديد الإطار العام لاتفاقيات حق الانتفاع بالأرض ومقابل حق الانتفاع على أن تعرض نتائج مايتم التوصل إليه على المجلس الأعلى للطاقة تمهيدا لاعتماده من مجلس الوزراء.

ويتضمن تقرير اللجنة بشأن الاطار العام ومقابل حق الانتفاع: أن يكون انتفاع المستثمر بالأراضى دون مقابل على أن تسترد حيازة الأرض فى نهاية العمر الإنتاجى وتتحمل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تكاليف تمهيد الأرض وتطهيرها من الألغام ، وتتم مصادر التمويل بمعرفة وزارة المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059693151
كما يتضمن تقرير اللجنة أن تسترد الهيئة من المستثمر التكاليف الفعلية على أقساط سنوية ، وتسدد لخزانة الدولة واعتبار الهيئة الجهة المختصة بالتصرف فى الأراضى والتعاقد وتحصيل التكاليف وتحديد ضوابط للتصرف فى الأراضى.

وبخصوص تحديد التعويضات للجهات الشاغلة للاراضى؛ يتم تكليف هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بصفتها بالتفاوض فى تحديد التعويض المناسب حسب كل حالة، مع إضافة قيمة التعويض ليكون ضمن بنود الاتفاق .

وبشأن الجمارك الخاصة بمعدات ومكونات الطاقة المتجددة؛ يتم إعفاء المعدات الرأسمالية المستوردة والمستخدمة فى مشروعات الطاقة المتجددة من الجمارك خلال فترة إنشاء المشروع.
ويتضمن تقرير اللجنة توحيد كافة المزايا التحفيزية لمشروعات طاقة الرياح المملوكة للجهات الحكومية والنظر فى إجراءات تعجيل تنفيذ البرنامج المستهدف باللجوء للاتفاقات المباشرة مع القطاع الخاص بعد الاستفادة من نتائج إنشاء مشروعات الرياح بنظام المناقصات التنافسية لمدة خمس سنوات.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 4 لسنة 1994 فى شأن البيئة .

وتشمل مبررات التعديل تزايد حجم المخلفات الطبية والدوائية وخطورتها ، ومساهمة بعض المنشآت الطبية فى تفاقم هذه المشكلة وقصور إمكانيات الأجهزة القائمة حاليا على إدارة استيعاب المخلفات وقصور القانون الحالى عن التعامل مع المستجدات والتطورات الخاصة بقضية النفايات الطبية والدوائية الخطرة وطرق التخلص الآمن منها.

ويستهدف المشروع تحديد ما أهمية المخلفات الطبية والدوائية الخطرة منعا لاختلاطها بالمخالفات الاخرى والزام كافة المنشآت الطبية والدوائية والعيادات والمعامل الطبية بفرز وجمع وتعبئة مخلفاتها فى عبوات ذات لون خاص والتحفظ عليها بشكل آمن مؤقتا لحين تسليمها لمتعهد نقل مرخص له بذلك من وزارة الصحة ، ويتم التسليم بمقتضى سجل يثبت به وصف ووزن وكمية المخلفات وقت التسليم ويتولى متعهدو وعمال نقل المخلفات الطبية المرخص لهم بذلك من وزارة الصحة استلام ونقل تلك المخلفات إلى مواقع المعالجة ومواقع التخلص الآمن.

كما يستهدف المشروع حظر إلقاء أو التخلص أو حرق أو دفن النفايات الطبية أو الدوائية الخطرة فى غير الأماكن المخصصة لذلك وتقرير عقوبة الحبس والغرامة أو إحدى هاتين العقوبتين لمدد ومبالغ مالية متباينة لمن يخالف أحكام مشروع القانون المعروض وحظر تدوير المخلفات الطبية أو الدوائية أو إعادة استخدامها فى ذات الغرض أو فى أى غرض آخر أو المساعدة فى ترويجها وتقرير عقوبة السجن مدة لاتقل عن خمس سنوات وغرامة لاتقل عن 50 ألف جنيه ولاتزيد على 500 ألف جنيه لمن يخالف ذلك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس