عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-2010, 11:43 PM   #580
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-26-2010 الساعة : 11:43 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

تقرير دولى : الاقتصاد العالمى يتعافى ولكن الانتعاش مازال ضعيفا

أكد تقرير صادر عن إدارة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية أن الاقتصاد العالمى يتعافى ببطء من أسوأ ركود اقتصادى منذ الحرب العالمية الثانية، إلا أنه أشار إلى أن الانتعاش مازال ضعيفا جدا لخلق وظائف كافية تعوض تلك التى تم فقدها حتى الآن.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059693168
وأضاف التقرير الذى صدر اليوم الاربعاء أن الناتج العالمى بدأ فى النمو من جديد فى الأشهر الأولى من العام الجارى بعد أن انكمش بنسبة 2% العام الماضى وسط موجة من الركود هى الأشد منذ الحرب العالمية الثانية.
ويتوقع التقرير أن ينمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3% هذا العام ترتفع إلى 1ر3% العام المقبل، مرجعا الفضل فى ذلك جزئيا إلى حزم التحفيز المالى والسياسات النقدية التوسعية التى قامت بها الحكومات فى جميع أنحاء العالم.
وأوضح التقرير أن بيانات الاستهلاك العائلى والاستثمار فى الأعمال التجارية أظهرت بوادر طيبة، كما أن حجم عمليات التجارة الدولية تتزايد مرة أخرى، وإن كانت لاتزال أقل من الذروة قبل الأزمة، لكن وتيرة الانتعاش تظل هادئة وبعيدا عن التعافى الكامل.
وأشار التقرير إلى أن الاقتصاد العالمى لايزال يحتوى على نقاط ضعف هامة، حيث لايزال تدفق الائتمان إلى القطاعات غير المالية المتبقية ضعيفا نسبيا، خاصة فى بعض الدول الغنية الصناعية، فضلا عن تدهور القطاعات المالية فى بعض البلدان المتقدمة، مثل اليونان والبرتغال واسبانيا وايرلندا.وأكد التقرير أن مواجهة ارتفاع معدلات البطالة، وارتفاع الدين العام، وتدفقات ائتمانية محدودة، وآفاق النمو فى معظم الاقتصادات المتقدمة لاتزال باهتة غير قادر على توفير قوة دفع كافية للاقتصاد العالمى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس