عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2010, 01:48 PM   #2421
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2010 الساعة : 01:48 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وحذر رئيس البورصة المصرية جميع شرائح المستثمرين الافراد من الافراط فى عمليات الشراء بالهامش أو اللجوء إلى الائتمان فى ظل عدم إستقرار الاسواق، وعمليات إعادة الهيكلة التى تشهدها الاسواق.






ونفى شوقي تخارج المستثمرين الاجانب من البورصة المصرية.. مشيرا إلى أن الارقام تؤكد عكس ذلك، حيث زاد صافي تعاملاتهم عن 3 مليارات جنيه لصالح الشراء فى الشهور الخمسة الاخيرة بعد إستبعاد صفقات الاستحواذ، موضحا أن مؤسسة مورجان ستانلي أجرت بعض التعديلات الدورية على مكونات مؤشرها للبورصة المصرية ما جعل بعض المستثمرين الاجانب يتخارجون من نوعيات من الاسهم والدخول فى أسهم أخرى بصورة إنتقائية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059697146










وحول قرار البورصة المصرية بشطب العديد من الشركات، أكد شوقي ان قرار الشطب سواء كان إختياريا أو إجباريا، كان يجب أن يطبق نظرا لعدم رغبة هذه الشركات بقواعد القيد بالبورصة.. مشيرا إلى أن القانون يجبر الشركات- التى تشطب إختياريا- أن تشتري أسهم المتضررين، وحاليا تم تقديم دراسة لالزام الشركات التى تتجه للشطب الاختياري بشراء أسهم المتضررين من مثل هذا القرار، وإن كان هذا يحتاج تعديلات فى قانون الشركات وقانون سوق المال فى نفس الوقت بما يجعل الامر قد يستغرق بعض الوقت.
وأضاف شوقي أنه سيعقد إجتماعات دورية شهرية مع الصحفيين لمناقشة كافة التطورات التى تشهدها البورصة المصرية منها اللبس الذى يدور بالسوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس