عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2010, 01:51 PM   #2422
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2010 الساعة : 01:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بورصة جديدة لشركات خارج المقصورة الخميس المقبل

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059697150

أعلن ماجد شوقي رئيس البورصة أن بورصة النيل الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ستبدأ نشاطها الفعلي اعتبارا من الخميس المقبل بعدد 8 شركات.






وقال شوقي، مساء اليوم الخميس، إنه سيتم مطلع الأسبوع المقبل الإعلان عن نشرة إفصاح لتلك الشركات أمام المستثمرين للتعرف على أدائها المالي وتقييماتها العادلة حتى يتثنى للمستثمرين اتخاذ قراراتهم.




وأكد أنه لن يسمح لأي شركة ببدء التداول على أسهمها قبل أن ترسل نشرة الإفصاح والبيانات المالية الخاصة بها بوقت كاف لنشرها أمام المستثمرين.





وأضاف أن بورصة النيل ستبدأ بدون وضع حدود سعرية على أداء الأسهم في أول أيام التداولات، وسيطبق ذلك مع كل سهم جديد يدرج بها، على أن تطبق آلية الحدود السعرية البالغة 20% ارتفاعا وانخفاضا اعتبارا من اليوم التالي. وأوضح أن سعر كل سهم يبدأ بالقيمة الاسمية لأسهم كل شركة سيتم التداول عليها ببورصة النيل.






يشار إلى أن بورصة النيل تسمح بقيد وتداول أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يقل رأسمالها عن 20 مليون جنيه فقط، بينما يتم قيد أسهم الشركات التي يزيد رأسمالها عن ذلك المبلغ بالبورصة الرئيسية.






من جهة أخرى، قال ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية إن أكثر من 50 ألف مستثمر يتعاملون في سوق خارج المقصورة بالبورصة المصرية ويواجهون مخاطر التعامل في تلك السوق التي لا تلتزم شركاتها بقواعد الإفصاح والشفافية ولا توجد حقوق للمتعاملين فيها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس