عرض مشاركة واحدة
قديم 05-29-2010, 03:26 PM   #2457
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-29-2010 الساعة : 03:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إلزام الشركات بعدم عقد جمعياتها خلال جلسة التداول .. وشراء أسهم المتضررين بأعلى سعر
أجرت هيئة الرقابة المالية عدداً من التعديلات بشأن قواعد قيد وشطب الأوراق المالية . تضمنت التعديلات إلزام الشركات المتداولة بعدم عقد مجالس إدارتها وجمعياتها العادية وغير العادية أثناء جلسات التدول بالبورصة
. كما تم إلزام الشركات بموافاة الهيئة والبورصة بالمحاضر فور التصديق عليها ، وإبلاغ الهيئة بأية إجراءات تالية تتخذها لدى الجهات الإدارية المختصة .
وشملت التعديلات أنه حال رغبة الشركة فى دعوة السلطة المختصة لديها لإستصدار قرار يتعلق بتعديل رأس المال المرخص به أو المصدر أو بتعديل القيمة الإسمية لأوراقها المالية المقيدة .
كما تلتزم الشركة بنشر الدعوة إو إبلاغها للموجهة إليهم والإفصاح عنها وعلى كل شركة مقيدة بالبورصة وترغب فى إصدار أسهم زيادة بحق اكتتاب أن تعد إعلان الزيادة على النموذج المعد لذلك بالهيئة وبعد التنسيق مع الهيئة والبورصة .
وأشارت التعديلات إلى أنه حال اعتراض أحد المساهمين أو بعضهم على قرار الشطب يكون من حقهم بيع أسهم الشركة بأعلى سعر فى الشهر السابق على تاريخ صدور قرار مجلس الإدارة بدعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى الشطب
بالإضافة إلى عدم إعتراض أى طرف آخر تكون أسهم الشركة مرهونة له ضمانا لدين على الشركة أو أحد مساهميها خلال شهر من تاريخ القرار ، وفى حالة اعتراضه ثم الرهن يكون من حقه بيع الأسهم المرهونة له للشركة بأعلى سعر للسهم .
وألزمت التعديلات الشركات المتوسطة والصغيرة الراغبة فى القيد التعاقد مع أحد الرعاة المعتمدين من الهيئة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس