عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2010, 07:07 AM   #2475
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2010 الساعة : 07:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصادر: نفوذ التيار المعادى لمصر فى الجزائر وراء تجميد مشروع «حديد عز» ومحاولات لإفساد صفقة بيع «جيزى»

كشفت تقارير صحفية جزائرية ومصادر رسمية مصرية، عن أن قرار الحكومة الجزائرية، تجميد مشروع استثمارى تابع لمجموعة «عز الصناعية»، أمس الأول، وراءه التيار «الفرانكفونى» داخل الحكومة الجزائرية، والذى يعادى بقوة توجهات الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، بفتح باب الاستثمارات فى بلاده، أمام الشركات المصرية والكويتية والإماراتية والسعودية، والذى استأنف نشاطه عقب إدانة الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، مصر على خلفية مباراة مصر والجزائر فى القاهرة نوفمبر الماضى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه مسؤولون حكوميون جزائريون، عن وجود تحركات رسمية فى بلادهم، لإفساد صفقة بيع وحدة «جيزى» وهى فرع للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» فى الجزائر.
من جانبه، قال علاء أبوالخير، العضو المنتدب لمجموعة «عز الدخيلة»، إن المجموعة لم تتلق أى إخطار رسمى من الحكومة الجزائرية بوقف مشروعها حتى الآن وأن كل معلوماتها التى تلقتها كانت عبر وكالات الأنباء فقط. ورفض التعليق على موقف الشركة، لحين التحقق من قرار الحكومة الجزائرية النهائى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059699914
وأوضح محمد حنفى، المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية، أن كثيراً من الشركات العربية تواجه صعوبات كبيرة ودخلت فى مفاوضات مع الجانب الجزائرى لتعديل شروط الاستثمار، وأن مستثمرين من الإمارات والسعودية والبحرين، أعلنوا عن تنفيذ مشروعات فى قطاع الألومنيوم لكنها لم تدخل حيز التنفيذ بعد.
وقال عضو بارز بمجلس الأعمال المصرى الجزائرى، طلب عدم نشر اسمه، إن الحملات الجزائرية المدعومة من تيار الفرانكفونية داخل الحكومة الجزائرية، ضد الاستثمارات المصرية، استأنفت نشاطها بعد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم بتوقيع عقوبة ضد مصر على خلفية مباراة منتخبى البلدين فى القاهرة نوفمبر الماضى، وكانت أولى الشركات التى أعلنت انسحابها من السوق الجزائرية «إعمار الإماراتية» تلتها شركة «جراند العقارية» الكويتية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .


التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 05-30-2010 الساعة 08:31 AM .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس