عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2010, 11:41 AM   #2489
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2010 الساعة : 11:41 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نجيب ساويرس :حسم مفاوضات اوراسكوم و وإم تي إن خلال اسبوع و دراسة اقتحام 4 اسواق جديدة....
اكد المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم تليكوم القابضة(ORTE) ان المفاوضات الدائرة حاليا حول استحواذ شركة MTN جنوب الافريقية على بعض الوحدات الافريقية التابعة ل OT ستحسم خلال اسبوع .
وقال ساويرس ان MTN اكدت اهتمامها باستمرار مفاوضات الاستحواذ على وحدات OT الافريقية وان وحدة جيزى الجزائرية هى جزء لا يتجزأ من الصفقة المرتقبة
مشيرا الى ان المشكلات التى اثارتها حكومات بعض الدول خاصة فى السوق الجزائرية اعاقت سير المفاوضات على وتيرتها الاولى وتسببت فى اهدار 60% من نتائج المفاوضات التى توصل اليها الطرفان .
واضاف رئيس مجلس ادارة اوراسكوم تليكوم القابضة فى حوار مع جريدة المال ان شركته تدرس اختراق 4 اسواق جديدة لا تنتمى للقارة الافريقية منها سوق واحدة تتضمن رخصتى تشغيل خدمات المحمول والثابت فى حين ان الاسواق الثلاث الباقية تنافس فيها OT على رخص المحمول فقط .
كما اكد ساويرس ان الشركة انتهت من وضع سياسة استثمارية جديدة تقوم على اقتناص الشركات التى تتمتع بضخامة ايراداتها وارتفاع عدد مشتركيها
مشيرا الى ان ابرز ملامح الفرص التى تبحث عنها OT تتلخص فى الا يقل حجم الايرادات عن مليار دولار سنويا وان يتراوح عدد المشتركين بين 20 و30 مليون مشترك بدلا من تفتيت الاستثمارات على عدد كبير من الوحدات التابعة صغيرة الحجم .
و اضاف ان عنصر القيمة المضافة الذى ستقدمه خبرات الشركة للكيان المستهدف بالسوق العاملة به يعد محددا رئيسيا لاقتناص الفرص الجيدة حيث انه فى حال توافر معيارى اعداد المشتركين وارتفاع العوائد المتوقعة على الاستثمار دون وجود فرصة لتقديم قيمة مضافة ستفقد الفرصة جاذبيتها من منظور OT .
وفى رصد لاخر تطورات الوحدات التابعة ل OT وتوسعاتها المرتقبة قال ساويرس للمال ان OT تعتزم الاستمرار فى تجديد عقد ادارة وحدة الفا اللبنانية لدعم خبرة الشركة بهذه السوق تمهيدا للاستحواذ على شركات تعمل بها اذا ما اقرت الحكومة اللبنانية خصخصة قطاع الاتصالات .
كما كشف ساويرس عن تسوية النزاع مع لجنة الاذاعة والتليفزيون والاتصالات الكندية حول قواعد ملكية الاجانب وقال انه تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة لاطلاق الخدمات الجديدة بما يضفى قدرا من الاستقرار على استثمارات الشركة بالسوق الكندية ويدعم استمرار التواجد
هذا الي جانب كشفه عن الاستعداد لتقديم عرض استحواذ جديد على بنك رويال باكستان التابع لرويال بنك اوف سكوتلاند ويتم حاليا تعديل العرض المالى الذى سبق التقدم به فى اطار سعى الشركة لاختراق القطاع المصرفى .
وعلى خلفية رغبة اوراسكوم تليكوم المعلنة من فترة طويلة فى الاستثمار بالقطاع المصرفى المحلى رهن ساويرس اختراق هذا القطاع بتغيير محافظ البنك المركزى .
ومن المعروف ان الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى يرفض السماح لرجال الاعمال او اى كيانات لا تتمتع بخبرات مصرفية بالاستحواذ على حصص حاكمة بالبنوك
وفى سياق التوسعات المحلية قال ساويرس ان شركته ستنافس بقوة على الرخصة الثانية للهاتف الثابت لكنه شكك فى جدية طرح الحكومة لهذه الرخصة على خلفية السياسات الحمائية التى تمارسها تجاه الشركة المصرية للاتصالات
وفيما يتعلق باتفاق تسوية النزاع مع فرانس تليكوم FT فك ساويرس شفرة بنود الاتفاق التى واجه المحللون الماليون صعوبة كبيرة فى تفسيرها وقال ان نسبة التغير البالغة 3% سنويا والتى تم الاعتداد بها فى معادلة احتساب سعر السهم عند تطبيق خيار البيع تمثل معدل سعر الفائدة السنوى على اليورو .
وقال ان الترضية المالية التى حصلت عليها OT بقيمة 300 مليون دولار تمثل قيمة خسائر ادراج ايرادات موبينيل فى الميزانية المجمعة لفرانس تليكوم والتى ستلغى ايرادات تصل قيمتها الى 2 مليار جم من قوائم OT وستؤثر بالتالى على قيمتها العادلة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس