عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2010, 12:22 PM   #2490
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2010 الساعة : 12:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم تنتظر عرض بيع فودافون العالمية فى مصر
لم تُجرِ شركتنا حتى الآن أى محادثات رسمية مع فودافون العالمية حول بيع حصتها فى فودافون مصر على حد تأكيد
منال عبدالحميد، المتحدث الرسمى باسم أوراسكوم تيليكوم،(ORTE)
مشيرة إلى أنه «فى حالة قيام الشركة البريطانية بعرض حصتها للبيع فى السوق بشكل رسمى، فسوف تتقدم أوراسكوم بعرض لشراء هذه الحصة على حد تعبيرها
وكان نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم تيليكوم التى تملك 34% من الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول (موبينيل)، قد كشف فى تصريحات صحفية عن استعداد شركته للمنافسة على شراء حصة فودافون العالمية، فى فودافون مصر، التى تقدر بنحو 55% من أسهم الشركة.
ورفض بوبى ليتش، المتحدث الرسمى باسم فودافون العالمية، واكتفى بقوله ليس لدينا أى معلومات يمكن الإفصاح عنها فى هذه المرحلة
وأبدى كل من عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى للاتصالات، ومحمود الجوينى، مستشار وزير الاتصالات دهشتهما من تصريحات ساويرس، ورفضا التعليق حول مدى قانونية هذا الاستحواذ فى حالة إتمامه.
«لا يوجد فى قانون الاتصالات ما يمنع من استحواذ أى شركة على نسبة من شركة أخرى،
إلا إذا ترتب على ذلك شبهة احتكار على حد قول عمر الشريف، المستشار القانونى لجهاز تنظيم الاتصالات، للشروق الذى أشار إلى أن وزارة الاتصالات هى التى تحدد ما إذا كان هذا الاستحواذ سينتج عنه ممارسة احتكارية من عدمه،
وذلك بناء على عرض الشراء وبنود الاتفاق والنسبة السوقية للشركة التى ستقوم بالاستحواذ، فالوزارة هى التى ستحدد الحصة التى يجب ألا تتجاوزها الشركة على حد تعبيره.
ومن جانبها، قالت منى ياسين، رئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إنه فى حالة تقدم أوراسكوم تيليكوم رسميا لشراء حصة فودافون العالمية سوف يدرس الجهاز وضع هذا الاستحواذ، وأثره على سوق المحمول المصرية.
وقد أشارت ياسين إلى أن الجهاز يدرس حاليا وضع سوق الاتصالات فى حالة استحواذ المصرية للاتصالات على حصة فودافون العالمية فى فودافون مصر ومن المقرر أن يتم الانتهاء من هذه الدراسة خلال الأيام العشرة القادمة، على أن يتم إرسال النتائج والتوصيات التى تم التوصل إليها إلى الجهاز القومى للاتصالات.
ومن المؤكد أنه فى حالة إتمام هذه الصفقة سوف تتأثر المنافسة فى سوق الاتصالات، بالسلب، فالسوق بها ثلاث شركات محمول ومشغل أرضى واحد، واستحواذ أى شركة على نصيب أى من الشركات العاملة سيزيد من حصة الشركة المستحوذة على السوق تبعا لرئيس الجهاز.
وكانت المصرية للاتصالات قد أرسلت بيانا إلى البورصة، يوم الأحد الماضى، أشارت فيه إلى أنها تدرس استحواذها على حصة فودافون العالمية فى فودافون مصر، كأحد البدائل المتاحة لزيادة مشاركاتها فى سوق المحمول فى مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس