عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2010, 11:56 AM   #603
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2010 الساعة : 11:56 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"أوراسكوم تيليكوم" تنفي وجود أحداث جوهرية غير معلنة .. وتوكد التزامها بقواعد الإفصاح والشفافية

أعلنت شركة "اوراسكوم تليكوم القابضة" فى بيان اليوم بخصوص الإفادة عما إذا كان لدى الشركة أيه معلومات أو أحداث جوهرية من شأنها التأثير على سعر السهم ترتبط بما ورد على لسان رئيس مجلس إدارة الشركة بشأن الخطط المستقبلية لتوسعات الشركة .
وأوضح البيان أنه لم يرد فى المقالتين المشار لهما الإشارة إلى أى أحداث جوهرية مختلفة عن تلك التى قمنا بالإفصاح عنها من قبل والتى تعتبر جزءا من سياسة الشركة الاستثمارية المعلن عنها حيث تمت الإشارة فى المقال إلى أن هناك مفاوضات مع شركة mtn الجنوب إفريقية وهو ما قد قمنا بالإفصاح عنه من قبل .
بالإضافة إلى أن الشركة تدرس التوسع من خلال اختراق أسواق جديدة تتمتع بمواصفات محددة وهو ما ليس فيه أى جديد حيث إن الشركة دائما تسعى لدراسة أى فرص توسع أو نمو فى أسواق الاتصالات العالمية ونحن لا نفصح عن تفاصيل مساعى تطوير الأعمال التجارية الخاصة بالشركة إلا فى حالة وجود واقع ملموس يمكن الخوض فيه .
وأكد البيان حرص الشركة على تحقيق مبدا الشفافية وقواعد القيد والإفصاح مشيراً إلى أن الحفاظ على مصالح المستثمرين يقتضى عدم الكشف عن تفاصيل المفاوضات خلال مراحلها المختلفة لضمان الوصول للنتائج المرجوة منها وليس الإفصاح عنها لغرض المعرفة فقط حيث يشكل الإفصاح قبل انتهاء إتمام المفاوضات خطرا ضخما نظرا لدواعى المنافسة إذ أنه من شأنها تحفيز أى منافس على تقديم عروض منافسة لاقتناص فرصة إتمام الصفقات فى مراحها الأخيرة مما يضر بمصلحة الشركة وبالتالى بمصلحة المستثمرين .
من ناحية أخرى حققت شركة "أوراسكوم تليكوم القابضة تراجعاً فى صافي أرباحها المجمعة خلال الربع الأول من العام الجاري 2010 بمعدل 22%محققة صافي ربح قدره 387.307 مليون جنيه مقارنة بنحو 498.056 مليون جنيه خلال الربع الأول لعام 2009 .
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 5.245 مليار جنيه موزعا على عدد 5.245 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم ، ويتوزع هيكل ملكيتها على شركة "ويذر اينفيستمين" بنحو 52.1% و التداول الحر بـ 47.9% .
تعتبر أوراسكوم رائدة فى مجال اتصالات الهاتف المحمول حيث تعمل فى سبعة أسواق ناشئة فى الشرق الأوسط وجنوب اسيا بتراخيص تغطى إجمالى عدد سكان يبلغ 460 مليون نسمة تقريبا وتبلغ متوسط نسبة استخدام الهاتف المحمول فى هذه الأسواق حوالى
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059703715
14% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس