الموضوع: بورصة النيل
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2010, 07:14 PM   #16
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2010 الساعة : 07:14 PM
افتراضي رد: بورصة النيل

المؤشر"الأكثر طلبا.. بدء التداول بنظام المزايدة لبورصة النيل الخمس المقبل

أعلن ماجد شوقي رئيس البورصة أن بورصة النيل الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ستبدأ نشاطها الفعلياعتبارا من الخميس المقبل بعدد 8 شركات.

وقال شوقي، مساء يوم الخميس، إنه سيتم مطلع الأسبوع الحالي الإعلان عن نشرة إفصاح لتلك الشركات أمام المستثمرين للتعرف على أدائها المالي وتقييماتها العادلة حتى يتثنى للمستثمرين اتخاذ قراراتهم.

وأكد أنه لن يسمح لأي شركة ببدء التداول على أسهمها قبل أن ترسل نشرة الإفصاح والبيانات المالية الخاصة بها بوقت كاف لنشرها أمام المستثمرين.

وأضاف أن بورصة النيل ستبدأ بدون وضع حدود سعرية على أداء الأسهم في أول أيام التداولات، وسيطبق ذلك مع كل سهم جديد يدرج بها، على أن تطبق آلية الحدود السعرية البالغة 20% ارتفاعا وانخفاضا اعتبارا من اليوم التالي. وأوضح أن سعر كل سهم يبدأ بالقيمة الاسمية لأسهم كل شركة سيتم التداول عليها ببورصة النيل.

يشار إلى أن بورصة النيل تسمح بقيد وتداول أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يقل رأسمالها عن 20 مليون جنيه فقط، بينما يتم قيد أسهم الشركات التي يزيد رأسمالها عن ذلك المبلغ بالبورصة الرئيسية.

وأظهرت أوامر العروض والطلبات على شاشات تداولات البورصة المصرية وصول حجم طلبات شراء أسهم" المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات" ـ الحصان الرابح في بورصة النيل وفقا تصريحات الخبراء ـ إلى 359.800 ألف سهم، مما يجعلها أكثر الأسهم طلبا على مستوى بورصة النيل ومن ضمن أفضل عشرين سهما في السوق الرئيسي للبورصة المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059704508

وتبلغ اسهم التداول الحر لشركة "المؤشر" 2.100 مليون سهم وتم الاتفاق مع 25 مستثمر رئيسى لشراء مليون سهم منها فيما ستكون الحصة المتبقية البالغة مليون و100 الف سهم متاحة للتداول العام خلال الاشهر الثلاثة الاولى من انطلاق التداول ببورصة النيل التى سيتم تفعيلها فى الثالث من يونيو القادم .

وينتظر متعاملون في السوق الرئيسي للبورصة المصرية بدء التداولات في بورصة النيل حتى يقتصنوا فرص الشراء في الشركات المقيدة في بورصة النيل وخاصة أسهم شركة المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات حيث تنتظر الشركة العديد من التوسعات، وفقا لما أفصح عنه المهندس محمد فرج رئيس مجلس إدارة الشركة لوكالة "رويترز" للأنباء.

وقال إن شركة المؤشر للبرمجيات تتبني أحدث الشركات التي جرى قيدها ببورصة النيل خطة طموح للتوسع في الأسواق الخليجية خلال السنوات الخمس المقبلة. وأضاف فرج "القيد في بورصة النيل يهدف إلى الحصول على التمويل اللازم للنمو. الحصول على التمويل المصرفي صعب للغاية نظرا لصعوبة توافر الأصول (الملموسة) بأنشطة تكنولوجيا المعلومات."


التاريخ: 30/05/2010

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس