الموضوع: بورصة النيل
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2010, 07:18 PM   #17
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2010 الساعة : 07:18 PM
افتراضي رد: بورصة النيل

رويترز: "المؤشر للبرمجيات" تطرح الاكتتاب العام في ثاني أيام تداول ببورصة النيلالقاهرة - رويترز

تعتزم شركة المؤشر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات المصرية أحدث الشركات التي جرى قيدها في بورصة النيل طرح 1.1 مليون سهم للاكتتاب العام في ثاني يوم تداول في البورصة التي ستبدأ العمل في الثالث من يونيو حزيران.

وقال محمد فرج رئيس مجلس إدارة الشركة لـ "رويترز"، "سنطرح مليونا و100 ألف سهم للاكتتاب العام على شاشة التداول لأعلى سعر في اليوم التالي لبدء التداول ببورصة النيل."

وقرر مجلس إدارة البورصة المصرية يوم الاثنين بدء التداول في بورصة النيل التي تأسست عام 2007 اعتبارا من الخميس الثالث من يونيو لفتح المجال أمام الشركات العشر المدرجة لطرح عشرة بالمئة من أسهمها وفقا لقواعد القيد الخاصة ببورصة النيل.

وأضاف فرج "أسهم التداول الحر للشركة يبلغ عددها مليوني و100 ألف سهم. سنطرح مليون سهم منها للاكتتاب الخاص بالقيمة الإسمية في أول يوم من أيام التداول وسيكون الاكتتاب العام في اليوم الثاني من التداول (الأحد السادس من يونيو)"

وحول توقعاته بتغطية الاكتتاب قال فرج "أتوقع تغطية الاكتتاب بنسبة 100 بالمئة. بالنظر لشاشات التداول بالبورصة المصرية نجد أن سهم المؤشر يأتي دائما ضمن أكبر 20 سهم من حيث عدد الطلبات على الرغم من أن التداول ببورصة النيل لم يبدأ بعد.

" شهدت السوق تراجعا حادا إلا أن المستثمرين لم يلغوا طلباتهم لشراء السهم. تعني تلك المؤشرات أن هناك مستقبلا جيدا لبورصة النيل."

وتابع "أول أسبوع للتداول سيكون مؤشرا على نظرة السوق لبورصة النيل بوجه عام ولشركتنا بوجه خاص."

ووفقا لموقع بورصة النيل على الإنترنت يبلغ رأس المال المصدر للمؤشر للبرمجيات التي أدرجت في البورصة في فبراير شباط 7.073 مليون جنيه مصري (1.25 مليون دولار) مقسم على 7.073 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها جنيه واحد لكل سهم.

وأوضح فرج إن شركته تعتزم زيادة رأس المال إلى أربعة ملايين جنيه مصري لتنفيذ خطط النمو والتوسع وتستهدف زيادة رأس المال إلى أربعة ملايين جنيه (707 آلاف دولار) خلال عام 2010.

وقال "إذا تجاوزت توسعاتنا أربعة ملايين جنيه سنستهدف زيادة رأس المال إلى 21 مليون جنيه" مشيرا إلى أن شركته تدرس الدخول في مجال التداول الإلكتروني. وتعمل المؤشر في مجال تقديم خدمات الإنترنت وتصميم المواقع الإلكترونية وتصميم البرمجيات لإعداد الحسابات للشركات كما تقدم أيضا خدمة متابعة أداء البورصة المصرية من خلال موقع "المؤشر".

كان فرج قال لرويترز خلال مقابلة في فبراير شباط إن شركته تتبنى خطة طموح للتوسع في الأسواق الخليجية خلال السنوات الخمس المقبلة كما تعتزم زيادة قيمة رأسمالها بواقع أربعة ملايين جنيه مصري أي أكثر من النصف خلال عام لتمويل التوسعات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059704509

وقال آنذاك إن شركته تسجل نموا لا يقل عن 30 بالمئة منذ تأسيسها في عام 1998 وإن صعوبة الحصول على التمويل من أهم العوائق التي تحول دون تنفيذ خطط النمو المستقبلي وإن القيد في بورصة النيل يهدف إلى الحصول على التمويل اللازم للنمو.

كانت البورصة المصرية أطلقت "بورصة النيل" في أواخر عام 2007 بهدف منح الشركات الصغيرة والمتوسطة المدرجة فيها فرصة الحصول على تمويل غير مصرفي وتضم البورصة عشر شركات تعمل بقطاعات متنوعة. ووقفا لموقع بورصة النيل على الإنترنت يتراوح رأس المال المصدر لتلك الشركات العشر المقيدة بين مليون و20 مليون جنيه مصري.

(الدولار = 5.6592 جنيه مصري)

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس