عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2010, 01:49 PM   #615
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-01-2010 الساعة : 01:49 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

د.بهاء الدين: "الرقابة المالية" لاتنوي تغليظ العقوبات على الشركات المخالفة للإفصاح حالياً

أكد الدكتور زياد بهاء الدين، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن لا نية لدى الهيئة لتغليظ العقوبات على الشركات المخالفة لقواعد الإفصاح ، مشيراً إلى أن يحتاج إلى مزيد من الوقت لإعطاء الفرصة لدى الشركات لتنظيم العمل داخل إدارات علاقات المستثمرين بها .

وقال فى تصريحات خاصة لـ"مباشر" أمس على هامش إطلاق جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية ، أن العقوبة فى ذاتها مهما كانت صغيرة تعتبر نقطة سوداء فى تاريخ أى شركة ، لافتاً إلى أن رفع قيمة العقوبة ليس حلاً لأيقاف المخالفات ، وأكد على ان تغليظ العقوبة يأتى كأخر الخطوات التى يتم اتخذها لتعزيز الشفافية والافصاح داخل الشركات المصرية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059706042

وأضاف بهاء الدين أن جميع أسواق العالم تعانى من ظروف إستثنائية فى الوقت الحالى مشدداً على الدور الرقابى للهيئة والذى يتمثل فى التفاعل الدائم بين مايظهر فى السوق من مشاكل و أزمات ، وأشار إلى أن التعديلات والقرارت الأخيرة التى شهدتها اسواق المال جاءت فى الوقت المناسب لتطوير و إصلاح الاسواق بما يحقق مصالح المتعاملين فى السوق.

وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان الهيئة تعتزم الانتهاء من إعادة صياغة الباب الخاص بصناديق الاستثمار فى لائحة سوق المال قبل نهاية شهر يونيو موضحاً بان الهيئة سوف تقوم بطرح مسودة خاصة الاسبوع القادم وذلك بهدف طرحها للنقاش الواسع بين الجمعيات و الاتحادات و ممثل الصناعات المالية المختلفة للحصول على أفضل صيغة تحقق مصلحة السوق و المتعاملين .

ولفت إلى أن الهيئة تسعى إلى زيادة حجم نشاط صناديق الاستثمار لما تؤدى إليه من تمكين لصناديق المستثمرين فى التعامل فى الأسواق و زيادة حجم الاستثمار المؤسسى الذى يؤدى لاستقرار الأسواق و الحد من تحركات الأسعار غير المبررة بالاضافة إلى تبسيط و تحسين الاجراءات الخاصة بالصناديق لكى تكون اكثر سهولة و يسراً .
تعزيز الشفافية

وأكد بهاء الدين على أهمية جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية للعمل على زيادة الوعى بأهمية الإفصاح والشفافية والإتصال الفعال بين الشركات والمستثمرين ، مؤكداً على ان الافصاح لايزال يحتاج إلى المزيد من العمل حتى يكون هناك عدالة فى توزيع المعلومات على المستثمرين .
والجدير بالذكر فان جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية هى جمعية مستقلة لا تهدف إلى الربح تم تأسيسها لإحداث تغيير جذرى فى مناهج وأساليب الاتصالات المتبعة بالشركات المصرية مع مجتمع الإستثمار بشكل عام، والمستثمرين والمساهمين بشكل خاص. وتضم قائمة المؤسسين بالجمعية عددًا من خبراء علاقات المستثمرين فى كبرى الشركات المصرية المدرجة بالبورصة وبدعم من البورصة المصرية وبنك جى بى مورجان تشيس. وتؤمن الجمعية أن فائدة الاتصالات المالية المنتظمة والواضحة لا تعود على شركات مصرية منفردة فقط على المدى القصير، بل تعمل أيضًا على رفع جاذبية الإستثمار فى مصر على المدى الطويل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس