عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2010, 12:31 AM   #865
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-02-2010 الساعة : 12:31 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

ونشوف الاقتصاد العالمى
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059706790

لاشك ان العالم كما يقولون اصبح قرية صغيرة ...ولا شك ان اى خبر فى اى بيت من هذه القرية اصبح يؤثر وبصورة واضحة فى باقى بيوت القرية وان كان بنسب متفاوتة ...

ونجد اليورو ...يتأثر


اليورو يتراجع لأدنى مستوى في أربع سنوات

انخفض اليورو إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات أمام الدولار الثلاثاء في ظل تأثر معنويات المستثمرين بالمخاوف من امتداد تأثير أزمة الديون بمنطقة اليورو إلى القطاع المصرفي وبفعل عمليات بيع استهدفت وقف الخسائر.

وهبط اليورو إلى 1.2116 دولار مسجلا أدنى مستوياته منذ ابريل نيسان 2006. وقال متعاملون إن عمليات نفذتها صناديق تحوط لوقف الخسائر استهدفت مستويات دون السعر المتدني السابق 1.2143 دولار.

كما اشار محللون فنيون إلى نزول العملة عن مستوى الدعم الرئيسي عند 1.2135 دولار.

وشوفوا التشابك العجيب بين بيوت القرية فى هذا الخبر اللى كان بالأمس

تراجع الأسهم الأوروبية متأثرة بشكوك الانتعاش

تراجعت الأسهم الأوروبية الثلاثاء إذ أشاع تباطؤ إنتاج المصانع في الصين حالة من التشاؤم بشأن تعافي الاقتصاد العالمي وانخفضت أسهم البنوك بعدما قال البنك المركزي الأوروبي إن بنوك منطقة اليورو تواجه موجة أخرى محتملة من خفض قيمة الديون.

وهوى سهم شركة بي.بي أكثر من 12 بالمئة في الوقت الذي باءت فيه محاولتها لمنع تسرب نفطي في خليج المكسيك بالفشل.

وقالت الشركة إن تكلفة ازالة البقعة النفطية بلغت 990 مليون دولار في حين تستعد لمحاولة أخرى للسيطرة على التسرب.


وهكذا نجد الصين قد دخلت الكادر واصبحت هى الاخرى تساهم فى هذه المنظومة ...بل يؤثر ايضا على سعر النفط فنجده بالأمس يتراجع دون 73 دولارا بعد بيانات صينية...وعقود الخام الأمريكي تتراجع أكثر من دولار بعد بيانات صينية....

وطبعا كل هذا يصب فى مصلحة الذهب ... فنجده بالامس الذهب يقفز فوق 1220 دولارا للأوقية في ظل تنامي مخاوف الديون

ونجد المسؤلين فى بلاد العالم مش ساكتين ...الكل يجمل من شكل بلاده امام العالم ...ونشوف حديث مدير مصرف الاحتياط الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ...

قال مدير مصرف الاحتياط الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ان الاقتصاد الأميركي ما زال يواجه حالة من غياب الاستقراربسبب أزمة الديون الأروبية لكنها على الأرجح لن تترك أي تأثير مباشر على معدلات الفوائد الأميركية لا بل ان انتعاشاً يسجل في أميركا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن إيفانز قوله في مؤتمر صحافي بالعاصمة سيول "يبدو ان ثمة تعافياً اقتصادياً في أميركا بالرغم من ان أزمة التوظيف ما زالت مثيرة للارتباك".

وأشار إلى ان أزمة الدين الأوروبية "تضيف من حالة غياب الاستقرار" لكنه توقع أن يستمر الانتعاش في أميركا فيما يبقى التضخم في وضع مستقر حالياً.

وقال "لا أرى أي تغير في نظرتي بالوقت الراهن".

وأضاف انه من "المناسب" لمجلس الاحتياط الفدرالي الحفاظ على سياساته الميسرة لفترة طويلة من الزمن.

لكنه اعتبر انه في حال تغيرت الأوضاع الاقتصادية بسرعة أو تراجعت توقعات التضخم، فسوف يستجيب المصرف المركزي باعتماد سياسة مالية فعالة.

يشار إلى ان تصريحات إيفانز تأتي على هامش المنتدى الدولي حول تغير دور المصرف المركزي الذي يستضيفه بنك كوريا ،البنك المركزي في البلاد.

من جهته قال مدير مصرف الاحتياط الفدرالي في فيلادلفيا شارلز بلوسر ان "فرص النمو في أميركا ما زالت قوية نسبياً.. لذا أنا لا أتوقع أي انحدار مزدوج"، لكنه اعترف بأن الفوضى المالية في أوروبا "تزيد بعض الغيوم في الأفق ولا بد أن نحذر منها".

اما برنانكى ...
رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "المصرف المركزي" الأميركي
فقد كانت له رؤية مهمة ...وتعالوا نشوف دعوته لمجموعة العشرين



برنانكي يدعو دول مجموعة الـ20 الى التعاون في مجال الإصلاحات المالية


دعا رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "المصرف المركزي" الأميركي بن برنانكي الاثنين مجموعة الدول الـ20 إلى التعاون الوثيق في مجال الإصلاحات المالية في مسعى لضمان الاستقرار المالي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن برنانكي قوله في تصريحات مسجلة لمؤتمر يستضيفه البنك المركزي الكوري الجنوبي في سيول ان "تعزيز النظام المالي الدولي وضمان تنظيم المؤسسات المالية جيداً، لجهة رأس المال والسيولة والشفافية، يتطلب تعاوناً دولياً واسعاً".

وقال برنانكي انه على المستوى العالمي، فإن قيادة مجموعة الـ20 ستكون ضرورية لضمان أن تكون الإصلاحات قوية وفعالة فحسب وإنما متسقة ومنسقة في مختلف البلدان أيضاً.

وأضاف ان الاقتصاديات المتقدمة ترسم خطوات جديدة للإصلاحات المالية التي تشمل لجم المؤسسات المالية التي ظلت تمارس صلاحيات من دون رادع في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى انه من المقرر أن يعقد وزراء مالية مجموعة الـ 20 اجتماعاً في بوسان بكوريا الجنوبية في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويرجح أن تتركز المباحثات على أزمة الديون الأوروبية الحالية وتداعيات الأزمة المالية العالمية.

وقال برنانكي ان كل دولة ستطبق إستراتيجيتها الخاصة للخروج في أوقات مختلفة بسبب الحالات المختلفة.

وأضاف " بما ان الظروف الاقتصادية تختلف، فمن المحتمل أن يختلف اختيار التوقيت المناسب للخروج، باختلاف البلدان".

وأشار إلى ان توجيه هذه القرارات المهمة يستدعي أن ترصد البنوك المركزية بدقة التطورات الاقتصادية في دائرة اختصاصها.
وقال برنانكي ان كوريا الجنوبية ستكتسب المزيد من المصداقية والثقة من الدول الأخرى، بما انه من المنتظر أن ترأس قمة مجموعة الـ20 في تشرين الثاني/نوفمبر 2010.
وأضاف "مرة جديدة، تحتل مجموعة الـ20 موقع الريادة، وحقيقة ان كوريا الجنوبية ترأس المجموعة في وقت حساس هو تصويت على الثقة بها وبمؤسساتها".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059706790

يشار إلى ان مجموعة الـ20 تضم مجموعة الدول الـ7 المتقدمة أي بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وأميركا، بالإضافة إلى دول أخرى مثل أستراليا والبرازيل والهند والصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والمكسيك وروسيا والاتحاد الأوروب

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس