عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2010, 06:16 AM   #2623
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-02-2010 الساعة : 06:16 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تراجع جماعى لمؤشرات البورصة بسبب مبيعات الأجانب
الثلاثاء، 1 يونيو 2010 - 16:40


لم تفلح عمليات شراء المصريين فى تحويل المؤشر إلى اللون الأخضر



أغلقت مؤشرات البورصة الثلاث تعاملات اليوم الثلاثاء على تراجع، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب والعرب، بالإضافة للمؤسسات، ولم تفلح عمليات شراء قام بها المستثمرون المصريون فى تحويل المؤشر إلى اللون الأخضر.
وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" تعاملات اليوم الاثنين، منخفضا بنسبة 1.70%، مغلقا عند 6437 نقطة، كما أغلق مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.69%، وأغلق مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقاً بنسبة 1.81%.وبالنسبة لأداء فئات المستثمرين، استحوذ المستثمرون المصريون على 77.84% من إجمالى التعاملات اليوم، ومالت تعاملاتهم نحو الشراء، فى حين استحوذ الأجانب على 14.11% من إجمالى التعاملات ومالت تعاملاتهم نحو البيع، ومثل العرب 8.06% ومالت تعاملاتهم نحو البيع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059707339

أما المؤسسات، فاستحوذت على 28.36% من التعاملات ومالت تعاملاتها نحو البيع، مقابل 71.63% للأفراد الذين مالت تعاملاتهم نحو الشراء.وأكد سامح غريب – محلل فنى- أن تراجع مؤشرات البورصة اليوم جاء لسببين رئيسيين، أولهما تأثر السوق المصرية بتراجع الأسواق الأوروبية وتراجع شهادات الإيداع المصرية فى هذه الأسواق، خلق جواً من عدم الثقة لدى المستثمرين وتراجع القوة الشرائية بشكل كبير.

أما السبب الثانى فهو سبب فنى، حيث وصل المؤشر الرئيسى لنقطة مقاومة رئيسية حاليا وهى 6600 نقطة، والتى لم يستطع المؤشر اختراقها وتراجع منها خلال جلسة اليوم، كما أن المؤشر الرئيسى حقق ارتفاعات خلال الجلستين الماضيتين، وكان من الطبيعى أن تحدث عمليات تصحصح لأعلى، إلا أن المؤشر مازال فى اتجاه عام هابط ويحتاج إلى قوة شرائية عالية حتى يتمكن من اختراق نقط المقاومة ومواصلة الارتفاع مرة أخرى.
وتوقع غريب أن يستمر لاتجاه الهابط خلال الجلستين المقبلتين قبل أن يعود للارتفاع بشرط تحسن الأسواق الأوروبية حتى يعود الأجانب للشراء مرة أخرى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس