عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2010, 07:31 AM   #2657
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-02-2010 الساعة : 07:31 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تدشن جمعية تنمية علاقات المستثمرين بالتعاون مع جي بي مورجان

أعلنت البورصة المصرية أمس عن إطلاق أعمال جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية بالتعاون مع بنك الاستثمار جي بي مورجان المؤسسة الأولى والوحيدة في مصر المتخصصة في مجال علاقات المستثمرين للعمل على زيادة الوعي بأهمية الإفصاح والشفافية والاتصال الفعال بين الشركات والمستثمرين.






وفي هذا الإطار قال ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية، إن السوق المصري أصبح واحدًا من أهم الوجهات الرئيسية لأنشطة الاستثمار الأجنبي المباشر في المنطقة لما يتمتع به من مزايا الأسواق الناشئة، هذا بالإضافة إلى إمكانات نمو واعدة ووفرة المميزات التنافسية.






وأضاف شوقي أن الفترة الماضية والتي تلت الأزمة المالية أظهرت مرونة الاقتصاد المصري في التعامل مع التأثير السلبي للتباطؤ الاقتصادي العالمي مما جعل مصر من أكثر الوجهات الاستثمارية الإقليمية جاذبية ، وتشير التوقعات أن مصر ستتمكن من تحقيق مزيد من النمو خلال عام 2010 والأعوام القادمة برغم التحديات التي ستفرض نفسها على الساحة في الفترة المقبلة ، الأمر الذي حدا بالقائمين على أنشطة أسواق المال المختلفة بالعمل على تعزيز وتغيير مفهوم مصطلح علاقات المستثمرين من كونه إفصاح عن الأرقام فقط إلى مفهوم يضمن تقديم فرص استثمارية واضحة تستند إلى معلومات وبيانات تعزز من ثقة وقدرة المستثمرين الحاليين والمستهدفين على تقييم الفرص الاستثمارية الأمر الذي يرسم صورة واضحة للجهات الرقابية والحكومية ، ويسهم ايجابيا في تنمية مجتمع المال والأعمال.






يذكر أن جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية قد تأسست عبر مجموعة من الخبراء من كبرى الشركات المقيدة في البورصة المصرية كما نجحت الجمعية حتى الآن في الحصول على دعم المؤسسات والهيئات الرائدة ومنها البورصة المصرية والرقابة المالية .






ومن جهته قال أشرف كمال نائب رئيس قطاع الشركات المقيدة بالبورصة المصرية وأحد الأعضاء المؤسسين لجمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية أن الاقتصاد المصري يتمتع بإمكانات تؤهله ليصبح أحد الاقتصاديات الرائدة في المنطقة على خريطة الاستثمار الأجنبي في الأسواق الناشئة .






وأكد أشرف كمال أن تأسيس جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية يعد خطوة إيجابية نحو تنمية وتطوير دور علاقات المستثمرين في السوق المصري حيث أن المناخ الاقتصادي القوي وحده لا يكفي ، بل يجب الاستفادة من آليات السوق الفعالة في تحسين الفرص الجاذبة للاستثمار في ظل المنافسة العالمية ، كما يجب اتخاذ خطوات إضافية لكسب ثقة المستثمرين والحفاظ عليها ، وأن تكلل إمكانات النمو الاقتصادي بمعايير الاتصالات المالية الفعالة .

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059707549





وأضاف كمال إن علاقات المستثمرين مازالت مجالا جديدًا في مصر ، ونأمل أن تساهم جهود الجمعية في الترويج لثقافة تقدر دور وأهمية علاقات المستثمرين بالشركات في ضوء الهدف الرئيسي لحماية حقوق الشركات والمساهمين على حد سواء .






ويقول محمد عجوة مدير إدارة شهادات الإيداع في بنك الاستثمار جي بي مورجان لمنطقة الشرق الأوسط وأحد الأعضاء المؤسسين لجمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية إن السوق المصري يتمتع بفرص استثمارية كبيرة في ظل مناخ استثماري جيد مقارنة بباقي الأسواق المحيطة كما انه من ضمن الأسواق القليلة التي حققت نموا خلال الأزمة العالمية ومن هنا يبرز دور علاقات المستثمرين كأحد الوسائل الهامة في الترويج للشركات ومن خلال جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية ستكون هناك فرصة مناسبة للترويج للاستثمار في مصر.






الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يتم الترويج المناسب لأدوات وأنظمة علاقات المستثمرين في السوق المصري أسوة بما هو مطبق في الأسواق المتقدمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059707549






وستقوم الجمعية بوضع خطط تحفيزية للمساعدة على تفعيل استراتيجيات علاقات المستثمرين لحث المزيد من الشركات المصرية على تبني أفضل الممارسات العالمية بهذا المجال وتشمل خطط الجمعية أيضًا إعداد برامج للبحث والتدريب من أجل تعزيز مصادر وقدرات العاملين بعلاقات المستثمرين.






كما تشمل وظائف الجمعية تسهيل وتحديث أساليب الاتصالات المالية في مصر ، كما ستقوم بالعمل مع الهيئات الحكومية ومنها الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية لتنفيذ التطوير المطلوب لأنشطة علاقات المستثمرين.






يشار إلى أن جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية هي جمعية مستقلة لا تهدف إلي الربح تم تأسيسها لإحداث تغيير جذري في مناهج وأساليب الاتصالات المتبعة بالشركات المصرية مع مجتمع الاستثمار بشكل عام ، والمستثمرين والمساهمين بشكل خاص ، وتضم قائمة المؤسسين بالجمعية عددًا من خبراء علاقات المستثمرين في كبرى الشركات المصرية المدرجة بالبورصة وبدعم من البورصة المصرية وبنك جي بي مورجان تشيس ، وتؤمن الجمعية أن فائدة الاتصالات المالية المنتظمة والواضحة لا تعود على شركات مصرية منفردة فقط على المدى القصير ، بل تعمل أيضًا على رفع جاذبية الاستثمار في مصر على المدى الطويل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس