عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-2010, 10:15 AM   #631
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-03-2010 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رئيس اوراسكوم تليكوم : لا حل لقطاع الاتصالات اللبناني سوى الخصخصة

قال نجيب ساويرس رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة اوراسكوم تليكوم يوم الاربعاء انه يعتقد ان الخصخصة هي "الحل الوحيد" لتطوير قطاع الاتصالات في لبنان.
وقال في محاضرة القاها في بيروت "لا يوجد حل ثان غير الخصخصة وهذه الشركات اذا ما بيعت الان او في المستقبل ستجلب عائدا غير متوقع."
واضاف ساويرس -الذي تتولى شركته عقدا لادارة شركة ألفا وهي احدى شركتين لبنانيتين للهاتف المحمول- "لا حل اخر لهذا القطاع لكي يتقدم غير الخصخصة. المشكلة الاساسية اليوم انه لا يوجد استثمار ... حتى نحن طبيعة عقدنا تمنعنا ان نستثمر على المدى الطويل الا اننا نضطر ان نستثمر من جيبنا."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059709892
وخصخصة قطاع الاتصالات قد تدر ما يصل الى سبعة مليارات دولار من الامور الحاسمة لخفض الدين العام في لبنان الذي من المتوقع ان يبلغ 55 مليار دولار هذا العام. لكن خطط تحرير قطاعي الاتصالات والكهرباء تلقى منذ فترة طويلة معارضة من بعض الزعماء السياسيين ذوي النفوذ.
وقالت وزيرة المالية ريا حفار الحسن في ابريل نيسان الماضي ان النمو الاقتصادي لعام 2010 قد يزيد الى ثمانية بالمئة في حال تنفيذ اصلاحات هيكلية وخطط الخصخصة التي توقفت طويلا.
وقال ساويرس "لا يوجد دولة لم تخصخص هذا القطاع في العالم الا أنتم.. وهذا كله مضر. والقول ان الضرائب ستنقص او ستزيد هذا القول غير صحيح لان الضرائب ستدفع على كل حال واذا ما تمت الخصخصة فان العائد من الضرائب سيتزايد... رأيي ان الموضوع (عدم الخصخصة) هو سياسي بحت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس