عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2010, 12:39 PM   #2779
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-04-2010 الساعة : 12:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس «المصرية للاتصالات»: الخلافات حول تقييم سعر حصة «فودافون» سبب توقف مفاوضات البيع


كشف المهندس طارق طنطاوى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن خلافات فى تقييم سعر حصة فودافون العالمية فى وحدتها بمصر، تسببت فى توقف المفاوضات بين الطرفين، بعد أن أعلنت المصرية للاتصالات عزمها شراء حصة المجموعة العالمية.
وقال طنطاوى إن شركة فودافون العالمية قيمت سعر سهم الشركة ارتكازاً على عدد عملائها ومعدلات النمو التى حققتها الشركة على مدى السنوات الماضية. وفى المقابل فإن المصرية للاتصالات كانت تقيم الشركة على ضوء مستقبل خدمات المحمول، الذى دخل مرحلة التشبع والتحديات الكبيرة التى تنتظره، خاصة أن المؤشرات تؤكد صعوبة تحقيق معدلات النمو السابقة.
وبشأن سير المفاوضات بين الطرفين، كشف طنطاوى أن المصرية للاتصالات سبق لها أن عرضت شراء حصة «فودافون العالمية» أكثر من مرة، لكن الشركة دأبت على رفض البيع إلى أن تم تجديد العرض فى أبريل الماضى ووجدنا تقبلاً منهم للتفاوض معنا.وأكد طنطاوى أن «المصرية للاتصالات» كانت قادرة على تمويل الصفقة بالقيمة العادلة التى تراها، مشيراً إلى أن ما قيل حول تجاوز قيمة الصفقة ٢٤ مليار جنيه، عار تماماً من الصحة ومُبالغ فيه.
وتابع: «عدم التوصل لاتفاق مع فودافون العالمية حالياً لن يمنع تكرار المحاولة»، مضيفاً: «أن التكامل فى مصلحة الشركتين وأفضل نموذج لإدارة الشراكة بيننا يجب أن يرتكز على أن يكون للمصرية للاتصالات حق إدارة الشركتين معاً، لأن اختلاف هيكل الملكية غير عملى بالمرة ولابد أن تكون لنا سيطرة على فودافون».
ونفى طنطاوى وجود أى صفقة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتسهيل منح المصرية للاتصالات الرخصة الرابعة للمحمول حال طرحها، رافضاً التعليق على موقف وزارة الاتصالات من تلك القضية، على اعتبار أنه شأن يخصها وحدها، مكتفياً فقط بالإشارة إلى أن المنطق يعطى الأحقية للمصرية للاتصالات فى السعى نحو زيادة حصتها فى سوق المحمول.
وتمتلك «المصرية للاتصالات» ٤٥٪ من أسهم فودافون مصر، التى تسهم بشكل رئيسى فى أرباح الشركة التى تحتكر خطوط الاتصالات الأرضية فى مصر وتتعرض لمنافسة تراها غير عادلة مع شركات المحمول.
وقال الرئيس التنفيذى للشركة إن المصرية للاتصالات قد تسعى لزيادة حصتها فى شركة فودافون بالشكل الذى يتيح لها إدارة الشركة، مشيراً إلى أن شركته تركز حالياً على أن تتحول إلى مشغل متكامل قادر على تقديم خدمات المكالمات الصوتية عبر الهاتف الثابت والمحمول، بالإضافة لتقديم خدمات الإنترنت الثابت والمحمول.
وأكد أن خدمات التليفون الثابت والمحمول فى مصر لن تحقق معدلات النمو السابقة، ويجب أن ندرك جيداً أن خدمات الإنترنت ستكتسح الجميع بسبب التركيبة السكانية لمصر، إذ يمثل الشباب نسبة كبيرة من عدد السكان

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس