عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2010, 11:51 PM   #907
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-05-2010 الساعة : 11:51 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

مشكلة امريكا الان تتمثل بشكل اكبر فى تسرب بقعة النفط ...تعالوا نشوف تطورات الموضوع هناك...



بي.بي تواصل محاولاتها لاحتواء بقعة نفط بالولايات المتحدة

أحرزت غواصات آلية في عمق خليج المكسيك تقدما محدودا في أحدث محاولة لشركة بي.بي لسحب النفط المتسرب من بئر لكن كرات من القار ومخلفات أخرى سببها التسرب تمثل مخاطر جديدة للخط الساحلي في المنطقة.

وفي حين أن شركة بي.بي مضت في خطتها الجديدة لاحتواء التسرب تحت الماء فإن عملاقة الطاقة البريطانية تشهد استقرارا في أسعار الأسهم حتى على الرغم من أن توني هيوارد الرئيس التنفيذي تراجع عن زلة أخرى في العلاقات العامة واعتذر عن تصريحه الذي تناقلته وسائل الإعلام على نطاق واسع عندما قال "أريد أن تعود حياتي لطبيعتها".

وتتسبب بقعة النفط التي نجمت عن عمليات بي.بي والتي بدأت في ابريل نيسان في كارثة بيئية واقتصادية بامتداد الساحل الأمريكي المطل على خليج المكسيك.

وقال مصدر لرويترز على اطلاع بالعملية إن أحدث محاولة لبي.بي واجهت عقبة أمس الأربعاء عندما استقر منشار في أنبوب يتسرب منه النفط إلى الخليج على عمق كبير. لكن بي.بي تمكنت من إخراج المنشار بعد عدة ساعات من محاولات الغواصات الآلية مما مهد الطريق لاستمرار العملية.

وفي محاولة للحد من اقتراب النفط من الخط الساحلي حصل بوبي جيندال حاكم ولاية لويزيانا على موافقة البيت الأبيض أمس على خطة مثيرة للجدل لصنع عدد من الجزر الحاجزة الجديدة قبالة ولايته باستخدام الرمال المستخرجة من القاع. وولاية لويزيانا هي الأكثر تضررا حتى الآن من بقعة النفط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059714354

ويتهم جيندال الذي أصبح نجما صاعدا في الحزب الجمهوري الحكومة بالبطء الشديد في مواجهة الأزمة مما زاد من الضغوط السياسية على الرئيس الديمقراطي باراك أوباما في مواجهة واحدة من الاختبارات الرئيسية لإدارته.

وحدثت البقعة في 20 ابريل نيسان نتيجة انفجار دمر الحفار "ديب ووتر هورايزن" وأسفر عن مقتل 11 من أفراد الطاقم.

ولا تتوقع بي.بي أن تتمكن من منع التسرب تماما قبل أغسطس آب عندما يجري الانتهاء من حفر بئري تنفيس.

وفي الوقت ذاته فإن بقعة نفط متفتتة وممتدة على مساحة كبيرة تمثل خطرا متزايدا على عدة أجزاء من الخليج.

وقال حاكم فلوريدا تشارلي كريست إن ولايته أطلقت حملة إعلانية هائلة دعمت بي.بي جزءا منها فأسهمت بمبلغ 25 مليون دولار بهدف تعزيز النشاط السياحي الذي يبلغ 65 مليار دولار سنويا والذي تهدده كارثة بقعة النفط بخليج المكسيك.

وأضاف كريست "نفهم ما يحدث ونحن نبذل قصارى جهدنا لحماية ولايتنا الجميلة."

وشهدت بي.بي التي فقدت ثلث قيمتها السوقية أو نحو 67 مليار دولار منذ الحادث استقرارا في أسهمها أمس بعد تراجعات حادة في لندن ووول ستريت قبل يوم. وكان من أسباب الإقبال على بيع أسهم بي.بي إعلان الحكومة الأمريكية أنها بدأت تحقيقا جنائيا حول دور بي.بي في تسرب النفط.


فماذا فعل اوباما ...تعالوا نشوف ماذا قال



اوباما يحذر بريتش بتروليوم من التهرب من مسؤولياتها

حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة "بريتش بتروليوم" من مغبة التهرب من الواجبات المالية المترتبة عليها جراء كارثة البقعة النفطية في خليج المكسيك، وذلك بعد الانباء التي تحدثت عن عزم المجموعة البريطانية توزيع ارباح بمليارات الدولارات على مساهميها.

وفي مستهل ثالث زيارة يقوم بها الى لويزيانا منذ انفجار المنصة النفطية في خليج المكسيك وما اسفر عن ذلك من كارثة بيئية، صب الرئيس الاميركي جام غضبه على المجموعة النفطية التي قال انها "اشترت بقيمة 50 مليون دولار مساحات اعلانية تلفزيونية لادارة صورتها خلال هذه الكارثة".

واضاف في كلمته التي القاها في كيرنر قرب نيو اورلينز اثر لقائه مسؤولين محليين منتخبين ورئيس خفر السواحل المكلف تنسيق العمليات في خليج المكسيك، "من جهة اخرى هناك معلومات مفادها ان بي بي ستدفع 10,5 مليارات، نعم مليارات "الدولارات"، كتوزيعات ارباح" على مساهميها.

وتابع الرئيس الاميركي "لا مشكلة لدي في ان تحترم بي بي واجباتها القانونية "تجاه مساهميها" ولكن اريدهم ان يعلموا ان لديهم واجبات اخلاقية وقانونية هنا في الخليج"، مشددا على انه لن يقبل بان تبخل المجموعة النفطية "في مساعدتها للشركات الصغيرة" التي تضررت من تداعيات البقعة النفطية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059714354

واضاف "انا واثق من انه على المدى البعيد فان هذه المنطقة ستشفى" من آثار البقعة النفطية، "ولكن اذا امكننا ان نضمن بأن بي بي ستقوم بواجباتها كما يجب من البداية، فان هذا الامر سيكون اسهل بكثير".

وتأتي تصريحات اوباما هذه غداة اعلان ادارته الخميس انها قدمت لبريتش بتروليوم فاتورة اولية بقيمة 69 مليون دولار عملا بمبدأ "من يلوث يدفع" المنصوص عليه في القانون الاميركي.

وفي هذا السياق قال اوباما ان المسؤولين في بي بي "لم يقولوا انهم لن يدفعوا ولذلك لن اقول ان هناك مشاكل ولكن على المستوى المحلي بدأنا نرى اناسا يواجهون مشاكل "في الحصول على تعويضات" ونريد وأد هذا الامر في مهده حالا".

واعتبر اوباما ان "واقع ان بي بي قادرة على دفع 10,5 مليارات دولار يظهر كمية الاموال التي تمكن هؤلاء الناس من كسبها، ونظرا الى انهم لم يأخذوا في الحسبان كما يجب مخاطر "التنقيب في اعماق البحار"، فانا لا اريد ان يتحمل طرف آخر اكلاف هذه المخاطر".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس