عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2010, 03:47 AM   #2857
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2010 الساعة : 03:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المالية تقرر رفع الحد الأقصى للأجر التأميني وزيادة قيمة المعاشات أول يوليو القادم


قررت وزارة المالية رفع الحد الأقصى للأجر التأميني المتغير وكذالك الأجر الأساسي وزيادة قيمة المعاشات بداية من شهر يوليو القادم.


وأصدر الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية قراراً وزارياً أوضح فيه أن الحد الأقصى للأجر التأميني المتغير سيصبح 900 جنيه شهرياً بدلاً من 750 جنيه، وأن الأجر الأساسي سيصبح 860 جنيهاً بدلا من 800 جنيه، وهو ما يرفع الحد الأقصى للأجر التأميني الخاضع للمعاش إلى 1750 جنيهاً بدلاً من 1550 جنيه.

ويهدف هذا القرار إلي تحسين قيمة المعاشات المستحقة عند التقاعد تدريجيا بحيث تكون قيمة المعاشات متناسبة مع الأجور الفعلية التي يحصل عليها المؤمن عليه قبل التقاعد.

ومن المقرر أن تتحمل الخزانة العامة للدولة حوالي ملياري جنيه مصري جراء زيادة الحد الأقصى للأجر الخاضع للتأمينات، باعتبار الحكومة أكبر صاحب عمل في الدولة.

يذكر أن هذه زيادة الحد الأقصى للأجور هي الثالثة، حيث بدأت هذه العملية في عام 2008 وبصورة متدرجة لعلاج مشكلة انخفاض قيمة المعاشات المستحقة عند التقاعد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059714681

وأضاف غالي أنه في إطار السياسية التي تتبعها الحكومة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ورعاية المسنين فإن هناك حزمة إجراءات وتدابير سيتم تنفيذها بدأً من أول يوليو القادم، تشمل زيادة قيمة المعاشات بنسبة 10% تنفيذاً لقرار الرئيس مبارك، والذي سيحقق إستفادة لنحو 8 ملايين صاحب معاش، وهو ما سيكلف خزانة الدولة نحو 2.8 مليار جنيه سنويا، وكذا زيادة المعاشات التي تقل عن 370 جنيها أول يوليو المقبل بصورة استثنائية فور إقرار مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد، مما سيحقق إستفادة لنحو مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم .

أوضح الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية هذه الجهود تأتي في إطار سعي وزارة المالية إلي تحسين أوضاع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من خلال خطة متكاملة أهم جوانبها التحريك التدريجي للحد الأقصى للأجور الخاضعة للتأمينات ورفع الحد الأدنى للمعاش ومعالجة مشكلة المعاشات المنخفضة, بالإضافة إلي تحسين أداء الخدمات التأمينية.

وكان الرئيس مبارك قد أصدر قرارا جمهوريا بصرف زيادة المعاشات المدنية والعسكرية والاستثنائية من أول يوليو المقبل بنسبة 10% ، بعد أن كانت 5% فقط، وذلك بدون أي حدود قصوى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس