عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2010, 06:47 AM   #2865
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2010 الساعة : 06:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الانتاج الاعلامي تتلاعب في ميزانيتها لزيادة ارباح الربع الاول

قامت الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامي بالتلاعب في ميزانيتها عن الربع الاول من العام المالى الجاري بهدف زيادة ارباح الفتره لتحقيق نمو مقارن مع ارباح الربع الاول من العام السابق .


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059714931

جاء ذلك بعد ان قامت الشركة بادراج ايرادات بنحو 4.8 مليون جنيه بالخطأ لعدم توافر شروط الاعتراف بها كايرادات وفقا لمعايير المحاسبة المصري رقم " 11 " والتى تمثلت في نحو 3.81 مليون جنيه تمثل قيمة عقود بيع حق استغلال الاعمال الفنيه لمدة 5 سنوات كامله لاتسري الا باستلام العميل لتلك الاعمال للعرض والتى يترتب عليها بعض الحقوق والالتزامات بين الطرفين وفقا للعقود المبرمه في هذا الشأن والتى لم يتم تسليمها حتى تاريخ اعداد القوائم المالية .





كما تم ادراج نحو 276 الف جنيه كايرادات تسويق لعمل مملوك للشركة غير كامل وجاري استكماله وتم احتسابها وفقا لنسبة الاتمام على الرغم من عدم تحمل الشركة لاية مصروفات مقابل ذلك بما لايتفق مع المعايير المحاسبية المصرية .




اضافة الى نحو 673 الف جنيه ايرادات غير محققة ترجع لما تنتهجة الشركة خلال المراكز المالية الدورية من تعلية ايراداتها بالفرق بين قيمة مشاركة اتحاد الاذاعه والتليفزيون معها في انتاج بعض اعمالها وتكلفة ما تم تنفيذة من تلك الاعمال في تاريخ المركز المالى والتى يتم احتسابها وفقا لنسبة الاتمام ودون الانتهاء منها ودون المحاسبة النهائية مع الاتحاد والتىة تتم وفقا للتكلفة الفعلية لتلك الاعمال .





وبناء على ذلك ان الشركة قد حققت تراجع في صافي ارباحها بنسبة 17.5 % لتسجل صافي ربح قدرة 11.782 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح قدره 14.292 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس