عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2010, 08:12 AM   #2896
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2010 الساعة : 08:12 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المحاسبات": "الإنتاج الإعلامى" لم تحصل مديونيات قيمتها 47 مليون دولار
ا

جانب من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات انتقد تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن 2009 تباطؤ إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى فى تحصيل مديونياتها، حيث أظهرت حسابات العملاء – مدينو الإيجار – نحو 42.7 مليون دولار مديونيات مستحقة السداد حتى 31 ديسمبر 2009 ضمنها نحو 20.2 مليون دولار أرصدة عملاء متوقفة لم تجر أية تسديدات بخصوصها، ويرجع تاريخ نشأة بعضها لعام 2000.
وشدد التقرير على ضرورة دراسة الأسباب التى دعت لعدم تحصيل المديونيات مع سرعة تفعيل إجراءات التحصيل، ومراعاة تلافى تضخيم أرصدة مديونيات العملاء بالقدر الذى قد يتعذر معه تحصيلها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059715027
وفى السياق انتقد الجهاز عدم تغطية إدارة المدينة للتأمينات المسددة عن بعض عقود العملاء لمخاطر التأمين، ووجود نسبة أخرى من العقود لا توجد تأمينات فى حوزة الشركة لمقابلتها رغم ارتفاع أرصدة مديونياتهم، وبعضها متوقف ومرحل منذ سنوات بلغ ما أمكن حصره منها نحو 7 مليون دولار، ولا سيما عدم تضمين عقود بعضهم لغرامات التأخير الواجب تطبيقها حال عدم السداد فى المواعيد المحددة.
ونوه المركزى للمحاسبات إلى أن ارتداد شيكات لبعض العملاء لأسباب تنحصر فى عدم كفاية أرصدتهم بالبنوك بلغت قيمتها نحو 1.2 مليون دولار من أصل مديونيات مستحقة السداد تبلغ نحو 3.5 مليون دولار فى 31ديسمبر 2009، وتبين عدم وجود خطابات ضمان أو تأمينات نقدية بحوزة الشركة تضمن سداد المديونيات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس