عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2010, 01:40 PM   #2904
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2010 الساعة : 01:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة تلعن قواعد وإجراءات طرح أسهم جهينة
أعلنت إدارة البورصة قواعد إجراءات طرح أسهم جهينة بالبورصة وقالت إدارة البورصة إنه سيتم التنفيذ بالبورصة فى ذات تاريخ تنفيذ الطرح العام وفقا للبيان الذى يخطر به مدير الطرح البورصة وسيتم الإعلان عن نتيجة التخصيص بالبورصة بحد أقصى 07/06/2010 و يتم التخصيص للشريحة الثانية بنظام Book Building وهو نظام دولى متعارف عليه.
كما ستكون طريقة السداد وفقا للطريقة التى يحددها مدير الطرح فى تلقى أوامر الطرح الخاص ويجوز لمدير الطرح استبعاد وتخصيص الأسهم للأشخاص الاعتبارية والأفراد ذوى الملاءة المالية وفقا لما يراه دون إبداء أية أسباب.
كما سيتم إجراء تخصيص بالنسبة والتناسب فيما بين البائعين فى حالة انخفاض عدد الأسهم المطلوب شراءها عن تلك المطلوب بيعها، و يجوز لرئيس مجلس الإدارة ومدير الطرح زيادة عدد أسهم المطروحة بشريحة الطرح العام بتحويل جزء من شريحة الطرح الخاص على أن يعلن عن ذلك على شاشة البورصة قبل غلق الاكتتاب العام ب 24 ساعة على الأقل.
وفى حالة عدم تغطية الاكتتاب العام بالكامل يجوز لرئيس مجلس الإدارة ومدير الطرح تخصيص الكمية التى لم يتم تغطيتها لعملاء الطرح الخاص (من خلال طرح خاص إضافى) بذات السعر المعلن عنه بالطرح الخاص الأصلى وذلك خلال يوم عمل من تاريخ غلق باب الطرح العام على أن تعلن نتيجة التخصيص على شاشات البورصة فى اليوم التالى لغلق باب الطرح الإضافى.
وسيتم الإعلان عن تاريخ بدء التداول بالبورصة للأسهم المطروحة خلال خمسة أيام عمل من تاريخ غلق باب تلقى الأوامر فى الطرح، وعلى شركات السمسرة المشاركة فى الطرح مراعاة قواعد الملاءة المالية وتسجيل الطلبات
والمستوفاة للمقابل النقدى المسدد من العملاء فى حساب الشركة بالبنك. ويحظر على المشاركين الاشتراك فى الشريحتين وعلى شركات الوساطة والسمسرة مراعاة ذلك وعليها مراعاة الفصل التام بين حسابات العملاء النقدية بين الشريحتين وداخل كل شريحة.
أما عن طبيعة وإجراءات الطرح المنشور فى الإعلان المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، والخاص بطرح عام وخاص لحد أقصى عدد 205,972,632 سهم بنسبة 39.58% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية (قبل الزيادة) بالبورصة
تؤكد إدارة البورصة أن عدد الأسهم المطروحة للبيع: بحد أقصى عدد 205,972,632 سهم بحيث تكون الشريحة الأولى(الطرح العام) بحد أقصى عدد 41,194,527 سهم(نسبة 7.92%) تطرح للبيع العام بسعر أقل 5% من سعر الشريحة الثانية و بحد أقصى 5.64 جم/سهم، ويكون سعر السهم حدة الأقصى 5.64 جم / السهم، وسيتم تحديد السعر النهائى بعد غلق الطرح الخاص
وذلك بالإفصاح بالبورصة بحد أقصى يوم 8 يونيو2010 والإعلان بالصحف بحد أقصى يوم 9 يونيو 2010، ويتم تحديد السعر النهائى للطرح العام من خلال خصم نسبة 5% بحد أقصى من سعر الطرح الخاص، والحد الأدنى للطلب الواحد 500 سهم والحد الأقصى عدد 200,000 سهم.
وسيتم فتح باب الطرح ويبدأ تلقى طلبات الشراء وتسجيلها بالبورصة من خلال جميع شركات الوساطة فى سوق الصفقات الخاصة(OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) ابتداء من يوم 6/6/2010 و حتى يوم 10/6/2010.
وبالنسبة لطريقة السداد على شركات الوساطة متلقية الأوامر إيداع نسبة 20% على الأقل من قيمة كل طلب فى حساب التسوية الخاص بها لدى بنوك المقاصة قبل نهاية ساعات عمل اليوم المحدد لنهاية فترة تلقى الأوامر 10/6/2010 (غلق باب الطرح)
على أساس سعر 5.64 جم/سهم (السعر الأقصى) على أن يتم الالتزام بسداد باقى قيمة الطلبات التى تحدد بناء على السعر النهائى وعلى أساس نتيجة التخصيص وذلك فى حالة زيادة قيمة الكمية المخصصة عن قيمة ما سبق سدادة
وذلك قبل نهاية ساعات عمل اليوم المحدد لغلق باب الطرح، كما تلتزم شركات الوساطة باستبعاد أوامر الشراء المسجلة من قبلها بما يعادل قيمة المبلغ غير المودع منها فى حسابات التسوية بنهاية ساعات عمل اليوم المحدد لغلق باب الطرح.
وفى حالة تجاوز الأسهم المطلوب شراؤها عن الأسهم المطروحة للبيع سيتم تخصيص عدد من الأسهم لكل طالب على أساس نسبة إجمالى الأسهم المطروحة للبيع إلى أجمالى الأسهم المطلوبة للشراء والمسدد قيمتها مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المستثمرين،
ويتم احتساب المبالغ المستحقة لطالبى الشراء آو عليهم على هذا الأساس على أن يتم رد المبالغ المدفوعة بالزيادة عن إجمالى قيمة الكمية المخصصة اعتبارا من يوم العمل التالى لانتهاء عملية التسوية بشركة المقاصة لأسهم الطرح ثم يتم رد المبالغ المدفوعة بالزيادة من خلال شركات الوساطة متلقية الأوامر.
أما عن الشريحة الثانية للطرح (الطرح الخاص) فتطرح للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوى الخبرة والملاءة المالية بسعر حده الأقصى 5.64 جم/سهم وحد أدنى 4.90 جم/السهم، وتبلغ هذه الشريحة 164,778,105 سهم فى صورة أسهم محلية تمثل نسبة 31.66% من رأس المال المصدر.
وسيكون الحد الأدنى للطلب الواحد 500,000 سهم وبدون حد أقصى يتم تلقى طلبات الشراء من خلال المجموعة المالية للسمسرة، هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس