عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-2010, 03:24 PM   #2958
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-07-2010 الساعة : 03:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




"بريميير" تحدد السعر العادل لـ"جهينة " عند 6.16 جنيه .. وتُوصي بالشراء

حددت شركة بريميير لتداول الأوراق المالية القيمة العادلة لسهم شركة "جهينة للصناعات الغذائية" عند مستوى 6.16 جنيه والتى ترتفع عن الحد الأقصى لسعر الطرح البالغ 5.64 جنيه ، وأوصت بريميير بشراء السهم .
وتوقعت برميير أن يتم تغطية الطرح العام بنسبة أكبر من الخاص الذى تم تغطيته بـ 1.75 مرة وهو ما يشير إلى وجود طلب قوي على السهم .
واشارت بريميير إلى أن سعر السهم فى الطرح الخاص تم تحديده عند 4.9 جنيه ، ووفقاً لما أعلنته الشركة من المتوقع أن يتم الطرح العام بسعر يقل عن سعر الطرح الخاص بحد أقصي 5% أى حوالي 4.66 جنيه للسهم وبالتالى ترتفع القيمة العادلة للسهم عن سعر الطرح بحوالي 32% .
وتوقع محمد سالم المحلل المالي بشركة بريميير أن يصل لمستويات القيمة العادلة نظراً للإقبال الكبير عليه خاصة من قبل المؤسسات والأفراد ذوى الخبرة والملاءة المالية والذى ظهراً جليا من نسبة تغطية الطرح الخاص .
وأشار سالم إلى أن قطاع الأغذية يعتبر من القطاعات الدفاعية أى أنه لايتأثر بشكل كبير بالحركة العامة فى الاقتصاد أويتداول قطاع الأغذية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمتوسط مخاطر منتظمة تبلغ 0.8 مرة أى أن نسبة تأثر هذا القطاع بحركة المؤشر العام تكون أقل من باقى القطاعات .
وبالنظر إلى الأداء المالي للشركة قال المحلل المالي إن الشركة حققت نموا قويا فى المبيعات خلال الأعوام الثلاثة بنسبة بلغت فى المتوسط حوالي 23% ولكن هناك ارتفاع فى تكلفة المبيعات بشكل قوى فى عام 2008 ، وأرجعت الشركة ذلك إلى الارتفاع الحاد فى أسعار الخامات فى السوق المصري والعالمى وكذلك زيادة الأعباء التمويلية والإدارية بسبب إنشاء ثلاث مصانع جديدة بطاقات انتاجية كبيرة لمقابلة الطلب المتزايد على منتجات الشركة وهو ما انعكس إيجابيا على نتائج أعمال عام 2009 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس