عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2010, 03:04 PM   #3020
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-08-2010 الساعة : 03:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فودافون وثلاث شركات أخرى تخسر طعنا بشأن أسعار مكالمات التجوال
رفضت أعلى محكمة أوروبية يوم الثلاثاء طعنا تقدمت به شركة فودافون وشركة (أو 2) التابعة لتليفونيكا وشركتان أخريان في قانون أقره الاتحاد الاوروبي يهدف لخفض ما يصل الى 70 بالمئة من أسعار خدمة تجوال الهاتف المحمول للمسافرين. واعتبرت لائحة خدمة التجوال التي تم اقرارها في عام 2007 انتصارا كبيرا للمشرعين الاوروبيين. وقالت المفوضية الاوروبية انها تريد انهاء "صدمة الفواتير" التي يتعرض لها المسافرون عند عودتهم الى بلدانهم ليجدوا تكاليف ضخمة مستحقة عليهم مقابل مكالمات الهاتف المحمول التي أجروها في الخارج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059719606
وقدمت فودافون -ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول في العالم من حيث المبيعات- و/أو 2/ وتي موبايل التابعة لدويتشه تليكوم وأورانج التابعة لفرانس تليكوم هذا الطعن ضد اللائحة في المحكمة العليا البريطانية في 2007. وبناء على ذلك سألت المحكمة البريطانية محكمة العدل الاوروبية ما ان كان الحد الاقصى المحدد لاسعار خدمة التجوال يقوم على أساس قانوني سليم.
وقالت محكمة العدل الاوروبية في حكمها الذي أيدت من خلاله رأي مستشار للمحكمة في أكتوبر تشرين الاول الماضي "الاتحاد له الحق في فرض حد أقصى للاسعار التي تتقاضها شركات الهاتف المحمول مقابل مكالمات التجوال لصالح السوق المحلية." وقالت المحكمة ان وضع حد أقصى لاسعار التجزئة قد يكون مناسبا وضروريا لحماية المستهلكين من التكاليف المرتفعة. وقالت المفوضية الاوروبية ان متوسط أسعار التجزئة لمكالمة التجوال قبل اقرار اللائحة كان أكثر من خمسة أمثال التكلفة الفعلية لتزويد الخدمة بالجملة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس