عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2010, 09:06 PM   #3028
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-08-2010 الساعة : 09:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للإنشاء تقتحم السوق الهندى وسط فرص نمو كبيرة فى مجال البنية التحتية
قالت شركة هندوستان للإنشاء الهندية إن وحدتها التابعة شركة هندوستان للإنشاءات المحدودة وقعت اتفاقية تعاون مع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة (ocic) وذلك للدخول في عدة مناقصات مطروحة من الهيئة القومية للطرق السريعة بالهند.
انه بين عامي 2007 - 2010 تخطط الهند لإنفاق ما بين 514 مليار دولار - تمثل شركات القطاع الخاص حوالي 36 % - لإصلاح بنيتها التحتية والتي تشكل عقبة أمام نمو الاقتصاد الهندي الذي يمثل ثالث أكبر اقتصاديات آسيا بشكل أسرع.
وقد خصصت ميزانية الهند في 2010 - 2011 مبلغ و قدره 17 تريليون روبية هندية أو ما يمثل 46 % من إجمالي الخطة لمشروعات تطوير البنية التحتية في سائر البلاد .
وقالت شركة هندوستان أن الشركتان ستسعيان أيضا إلى استكشاف إمكانيات الشراكة وذلك مع اعتزامهما تكوين محفظة أعمال في مجال البنية التحتية في مختلف القطاعات بالهند .
وقال ابهيناف بهاندرى المحلل في ايلارا للأوراق المالية "
هذه الأمر من شأنه أن يساعد على إضافة عناصر الكفاءة الموجودة لدى أوراسكوم للإنشاء إلى القدرات المالية للشراكة بين كلا المجموعتين ، مما سيساعدهما على الالتزام بالمعايير المالية لمرحلة ما قبل التأهل للمشروعات التي يتقدمون إليها " .
الجدير بالذكر أن شركة هندوستان للإنشاءات المحدودة بدأت نشاطها منذ عامين ، وتدير مشروعات بقيمة 55.39 مليار روبية هندية . وتشمل الأصول التي تديرها الشركة 6 طرق تابعة للهيئة القومية للطرق السريعة بالهند وأحدها قيد التشغيل .
وتنوى الشركة تنمية حجم أعمالها في مجال الطرق السريعة إلى 150 مليار روبية فى المستقبل القريب . كما تقيم الشركة عدة فرص في مجالات الطاقة ، المشروعات المائية ، المطارات ، الموانئ .
وأضاف بهاندرى أن الهيئة القومية للطرق السريعة بالهند تخطط لطرح حوالي 50 - 60 مشروع بإجمالي عدد 1000 كيلومتر خلال المرحلة الأولى ذاتها ، وأضاف انه مبدئيا سيكون هذا عبر 5 - 6 مشروعات كل مشروع بقيمة حوالي 30- 40 مليار روبية هندية .
من ناحية أخرى قال جورج بشارة المحلل لدى فاروس القابضة
"هذه الصفقة تتناسب مع إستراتيجية أوراسكوم للإنشاء في استكشاف الفرص في مشروعات التشييد والبنية التحتية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا . مع الإشارة إلى النمو الواضح في استثمارات البنية التحتية في الهند فضلا عن الطلب على الصلب وإنتاج الأسمنت
وأضاف بشارة " في رأينا إن هذه الصفقة سوف تدعم حجم الأعمال المتراكمة لدى أوراسكوم للإنشاء ، فضلا عن أن هذا العقد الجديد سيدعم الأرقام على المدى الطويل ".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس