عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2010, 09:18 PM   #3030
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-08-2010 الساعة : 09:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الدلتا للسكر والدقهلية تجريان توسعات استثمارية ب 2.2 مليار لإنتاج 300 الف طن سكر
بدأت شركتا الدلتا للسكر (sugr) والدقهلية في إجراء توسعات بتكلفة استثمارية تصل إلي 2.2 مليار جنيه لإضافة 300 ألف طن سكر للإنتاج المحلي من سكر البنجر والذي يصل إلي 700 ألف طن سنوياً وذلك وسط مراقبة من جهاز حماية المنافسة لمنع ظهور أي كيانات احتكارية.
يأتي ذلك في الوقت الذي ألغت فيه هيئة التنمية الصناعية الترخيص للشركة العربية للتجارة والتوكيلات المملوكة لرجل الأعمال يحيي الكومي وذلك بعد مماطلة الشركة وعدم تنفيذها للمشروع رغم تخصيص الأرض لها منذ ثلاثة أعوام بقرية أبوخليفة القنطرة شرق محافظة بورسعيد وتدرس الهيئة منح 3 تراخيص جديدة لشركات النوران واسما وسوفيكو وذلك بطاقة إنتاجية تتجاوز 600 ألف طن.
وقال المهندس عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية في تصريح خاص لـ روزاليوسف إن ثلاثة مصانع جديدة بخلاف المصانع القائمة بدأت الإنتاج وذلك بطاقة إنتاجية تصل إلي 570 ألف طن.
وشملت المصانع الثلاثة كلاً من شركة النيل للسكر المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس والشركة المصرية للسكر المملوكة لسليمان عبدالقادر المهيدب وشركة الإسكندرية للسكر المملوكة لحسن علام.
وأوضح عسل أن منح تراخيص جديدة لتلك المصانع يستهدف تحويل مصر من دولة مستوردة للسكر إلي دولة مصدرة وذلك بحلول عام 2013 مشيراً إلي أن حجم الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك يصل إلي مليون طن حيث يصل حجم الإنتاج نحو 1.7 مليون طن مقابل استهلاك يصل إلي 2.7 مليون طن.
وأكد رئيس التنمية الصناعية أن الهيئة لن تمنح موافقات نهائية بمزاولة النشاط إلا بعد موافقات وزارتي الزراعة والري لافتا إلي أن المصنع الواحد يحتاج نحو 80 فداناً علي الأقل لزراعتها بالبنجر وفي السياق ذاته أوضح تقرير لهيئة التنمية الصناعية أن حجم الإنتاج العالمي من السكر بلغ 157 مليون طن بنهاية العام الماضي وأن البرازيل احتلت المرتبة الأولي من إجمالي إنتاج السكر بحوالي 20% من إنتاج العالم في حين تعتبر الهند أكبر دولة مستهلكة للسكر.
وأرجع التقرير أزمة ارتفاع أسعار السكر عالمياً إلي
لجوء البرازيل إلي تحويل نحو 50% من إنتاجها إلي وقود حيوي وانهيار محصول الهند بنحو 15 مليون طن وفيما يتعلق بالموقف المصري قال التقرير إن إنتاج مصر من السكر يمثل حوالي 1.1 من الإنتاج العالمي للسكر وأن استهلاك الفرد في مصر من أعلي معدلات الاستهلاك في العالم حيث بلغ حوالي 34 كيلو جراماً بينما يبلغ في الهند 16.3 كيلو جراماً للفرد وبين التقرير أن استثمارات المصانع القائمة تصل إلي 7 مليارات جنيه موزعة علي شركة السكر للصناعات التكاملية والتي تضم 9 مصانع لاستخلاص السكر من القصب و4 شركات لسكر البنجر والتي تضم الدلتا للسكر والدقهلية والفيوم والنوبارية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس