عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2010, 10:47 PM   #919
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-08-2010 الساعة : 10:47 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

وفود حكومية إثيوبية زارت مصانع جهينة .. وثابت : لا أمانع في الاستثمار في حوض النيل إذا طلبت الحكومة ذلك
جريدة الشروق المصرية الثلاثاء 8 يونيو 2010 9:29 ص



ذكر صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة جهينة أن هناك وفودا من الحكومة الإثيوبية قامت بزيارة مصانع شركته في السادس من أكتوبر خلال الأسابيع الأخيرة للتعرف على إمكانات المصنع وأساليب الإنتاج، إلا أنه حتى الآن "لا يوجد أي مخطط لدى الشركة للاستثمار في أفريقيا"، كما جاء على لسانه.

ويضيف ثابت "استثمارات الشركة كلها ستكون موجهة داخل مصر في الفترة المقبلة، فلا تزال السوق المصرية هي قبلة كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الصناعات الغذائية مثل المراعي، ودانون، وغيرهما، فلماذا إذن التوجه إلى أسواق أخرى؟"

غير أن ثابت، الذي ترفع شركته رأسمالها هذه الأيام بمعدل مليار جنيه لتمويل استثمارات جديدة في مجال الصناعات الغذائية، يقول "لا أمانع في الذهاب للاستثمار في دول حوض النيل، إذا طلبت مني الحكوم المصرية ذلك في ظل توجه عام لتوطيد العلاقات".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059720249

من جانبه أشار وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد لـ"الشروق" إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في وزيرة التعاون الدولي ووزير الخارجية قامت بزيارات أخيرة من أجل بحث تنشيط التعاون بين مصر والدول الأفريقية، وبصفة خاصة إثيوبيا، ومن المؤكد "أنه سيكون هناك مزيد من الزيارات الحكومية، والتنسيق ولكن ليس هناك جدول محدد لذلك"، يضيف رشيد.

وأكد مصدر حكومي مطلع على ملف دول حوض النيل أن هناك توجها من الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة لتهدئة الأجواء مع باقي دول الحوض إلا أن "فكر الحكومة لا يزال واضحا ولم يحدد بعد أشكال هذا التعاون، ولكن من المؤكد أنها تنوي تحقيق ذلك من خلال بعض الاستثمارات البسيطة للشركات المصرية الكبيرة، فالموضوع يتعلق بقضية أمن قومي أكثر منه اقتصاديا، كما جاء على لسانه.

وتقدم الحكومة العديد من الحوافز للمصدرين إلى دول حوض النيل لعل أهمها دعم الصادرات بخفض أو إلغاء تكلفة النقل.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أصدرت قرار ينص على دعم 50% من شحن الصادرات الموجهة إلى أفريقيا، ولكن "ليس هناك مزيد من الإجراءات التحفيزية بعد، أو أي اعتمادات إضافية تم تخصيصها لذلك"، يؤكد رشيد.

وتعد جهينة أكبر منتج للألبان المعبأة في السوق المصرية، ويتبعها 6 شركات تعمل في مجالات إنتاج وتعبئة الألبان ومنتجاته والعصائر، وتستحوذ على 65% من السوق وتصدر منتجاتها لـ48 دولة وبلغت مبيعات الشركة 572.8 مليون جنيه في 2009.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس