عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2010, 06:59 PM   #3076
bodisaudi
موقوف
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-09-2010 الساعة : 06:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ميركل وساركوزي يشددان على ضرورة ضبط الاسواق المالية

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059721984

دعت فرنسا والمانيا المفوضية الاوروبية في رسالة مشتركة الى "تحديد اطار صارم" للاسواق المالية من خلال منع بعض صفقات بيع بالمكشوف على الصعيد الاوروبي وهي ممارسات متهمة بتشجيع المضاربة. ونشرت رسالة انغيلا ميركل ونيكولا ساركوزي المشتركة بعد يومين من قرار ارجاء عشاء العمل الذي كان مقررا مساء الاثنين بين المستشارة الالمانية والرئيس الفرنسي ما اثار تكهنات حول خلافات بينهما.


وسيلتقي الاثنان بالنهاية في 15 حزيران/يونيو في برلين لاعداد القمة الاوروبية المقرر عقدها بعد يومين في 17، في بروكسل. واعتبرت ميركل وساركوزي ان عمل المفوضية يجب ان يشمل امكانية منع عمليات بيع بالمكشوف لكامل او بعض الاسهم والاصول على المساهمات السيادية، على المستوى الاوروبي.

وعمليات البيع بالمكشوف تقنية تمارس في البورصات وتسمح للعاملين في الاسواق بفضل آليات مالية معقدة ببيع اصول ليست مملوكة بعد بامل اعادة شرائها باسعار متدنية. وعندما تكون تلك العمليات "مكشوفة" فانها تمكن المستثمرين من بيع اصول دون الحصول عليها عن طريق قرض او التاكد من انها متوفرة. وتعتبر تقنية البيع بالمكشوف هامشية نسبيا في بورصة فرانكفورت وتمارس بالخصوص في لندن.

وقد اثارت المانيا استياء شركائها حول هذه المسالة عندما قررت بشكل احادي الجانب في 19 ايار/مايو منع عمليات البيع بالمكشوف على قروض الدولة في منطقة اليورو.

واكدت ميركل وساركوزي ان عودة تقلبات شديدة الى الاسواق يطرح تساؤلات شرعية بالخصوص حول بعض التقنيات المالية واستعمال بعض المنتجات الفرعية مثل البيع بالمكشوف والمبادلات بدون قروض (كريدت ديفولت سوابز، سي.دي.اس).

وتعتبر هذه العمليات الاخيرة نوعا من ضمان يتخذه المستثمر ليحمي نفسه من اي مخاطر محتملة مثل عدم تسديد الدولة القروض.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bodisaudi غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس