عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2010, 10:31 PM   #3090
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-09-2010 الساعة : 10:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الوطنى للتنمية "يدرس اقتناص حصة من قرضى "البترول واتصالات"
يدرس البنك الوطنى للتنمية المشاركة فى القرض الذى يرتبه بنكا الاهلى المصرى وجى بى مورجان للهيئة العامة للبترول والبالغ قيمته مليارى دولار .
وقالت نيفين لطفى العضو المنتدب للوطنى للتنمية
فى تصريحات خاصة ان الحصة التى يدرس البنك اقتناصها من هذا القرض تتراوح بين 50 الى 100 مليون دولار وفقا لمبادئ التمويل عبر نظم المضاربة التى تقرها انظمة التمويل العقاري كما يدرس البنك المشاركة فى القرض البالغ قيمته 7.2 مليار جنيه والذى يديره بنوك الاهلى المصرى ومصر وابو ظبى الوطنى لصالح شركة اتصالات مصر بقيمة 70 مليون جنيه بالاضافة الى دراسة المشاركة فى القرض الذى يتم ترتيبه للشركة المصرية لنقل الكهرباء
100مليون جنيه من "الوطنى للتنمية " لقرض العز
وافق البنك الوطنى للتنمية على المشاركة بمبلغ 100 مليون جنيه فى القرض الذى يرتبه بنكا الأهلى المصرى ومصر لصالح مجموعة العز الصناعية والبالغ قيمته 1.8 مليار جنيه .

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059722528
وقالت نيفين لطفى العضو المنتدب للوطنى للتنمية
فى تصريحات خاصة ان القيمة التى وافق البنك على المشاركة تم تحديدها وفقا لمبادئ التمويل عبر نظم المضاربة والتى تقرها أنظمة التمويل العقارى . واضافت ان استراتيجية البنك التمويلية تعتمد على تمويل المشروعات والقطاعات الحيوية التى تفيد الاقتصاد القومى خاصة قطاعات البنية التحتية والكهرباء والبترول
الوطنى للتنمية يسعى للاستحواز على ثلث الصيرفة الاسلامية
يسعى البنك الوطنى للتنمية الى الاستحواز على ثلث سوق الصيرفة الاسلامية المصرية خلال الاربعة سنوات المقبلة وضع البنك خطة طموحة للوصول الى ذلك عن طريق التوسع في طرح مجموعة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية الى جانب المشاركة عبر نظام المضاربة فى مجموعة من القروض المشتركة ,كما يسعى البنك ايضا الى زيادة حصته السوقية 5% خلال الفترة المقبلة . ويدرس البنك مع وزارة المالية والبنك المركزى ايجاد صيغة اسلامية تمكن البنك من توظيف جزء من امواله بأذون الخزانة ,وتم عرض الاستراتيجية على وزارة المالية الا انها لم يتم اعتمادها لعدم تناسبها معها ,وتقوم الهيئة الشرعية بالبنك الآن بدراسة صيغ اسلامية ملائمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس