عرض مشاركة واحدة
قديم 06-10-2010, 01:33 PM   #3152
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-10-2010 الساعة : 01:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




قامت الشركة القابضة للتأمين بتحويل نحو٣٠ مليون جنيه للجمعية المصرية للتأمين التعاونى كدفعة من القرض الذى حصلت عليه الجمعية من «القابضة للتأمين والصندوق الاجتماعى للتنمية» لسداد التعويضات المستحقة على الجمعية.

وتعثرت الجمعية فى سداد مستحقات العديد من العملاء لمدة عام ونصف بسبب سلسلة الاختلاسات التى شهدتها الجمعية وتم على إثرها تحويل ١٠ مسؤولين بمجلس إدارتها للنيابة العامة.

وقال مسؤول حكومى إن الجمعية حصلت أمس، على دفعة من القرض المتفق عليه بغرض سداد التعويضات المستحقة عليها والتى تم البدء فى سدادها منتصف مارس الماضى وتمت جدولة باقى التعويضات حسب مراحل الحصول على القرض.وأضاف المسؤول الذى فضل عدم ذكر هويته أن الجمعية قامت بسداد ٣٨ مليون جنيه حتى الآن كتعويضات لعدد ٢٠٠٠ مستفيد وذلك بعد أن حصلت الجمعية على قرض قدره ١٢٠ مليون جنيه من الصندوق الاجتماعى للتنمية والشركة القابضة للتأمين مناصفة بينهما.
ومن المقرر تسديد المبلغ على سبع سنوات بعد فترة سماح قدرها ثلاث سنوات بسعر فائدة مناسب ومن المقرر أن يتم تحويل تغيير نشاط الجمعية عقب الانتهاء من سداد التعويضات إلى شركة مساهمة تتخصص فى تأمين ضمان المخاطر على المشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتباره الغرض الأساسى الذى أنشئت الجمعية من أجله على أن يتحول القرض إلى مساهمة فى رأسمال الشركة الجديدة.

وقال المسؤول إن ضمان المخاطر ستقوم بتوفيره سواء كان مقدم الطلب من مقترضى الصندوق الاجتماعى للتنمية أو من غيرهم وهى خدمة مازال عليها طلب كبير فى السوق التأمينية نظراً لمحدودية من يقدمها.

ولفت إلى أن الجمعية قد تعاقدت مع الهيئة العامة للبريد لصرف مبالغ التعويض المستحقة لدى الجمعية للعملاء عن طريق مكاتب البريد المنتشرة بالمحافظات وذلك خوفاً من حدوث مشاجرات بين العاملين بالجمعية والعملاء، والتسهيل على مستحقى التعويضات فى صرف مستحقاتهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس