عرض مشاركة واحدة
قديم 06-10-2010, 06:58 PM   #3187
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-10-2010 الساعة : 06:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقارير: إدارة المصرية للاتصالات ترى انه لا بديل عن تعظيم دورها فى سوق المحمول
في سرية تامة تواصل قيادات الشركة المصرية للاتصالات (etel) اجتماعاتهم ومباحثاتهم المكثفة لدراسة الملفات المختلفة والبدائل المتاحة لاقتحام سوق المحمول بقوة حيث يسود إدارة الشركة شعور عام بعدم الرضاء عن الوضع الحالي ويرفضون الاكتفاء بالشراكة التقليدية مع فودافون مصر بنسبة 45% دون ان يكون لهم حق المشاركة في الادارة والتشغيل.
فهم يرفضون الاستمرار في دور المستثمر الشريك أو الشريك المستثمر الذي ينتظر في نهاية كل عام مالي نصيبه من الأرباح وان كانت حصتهم من الارباح ضخمة للغاية وتمثل نسبة حاكمة في حجم ايراداتهم وارباحهم العامة. وقد بدا ذلك واضحا في نتائج الأعمال المجمعة للربع الأول من العام الحالي للمصرية للاتصالات.
بشير وطنطاوي يديران ملف المحمول في المصرية للاتصالات في مناخ من السرية والتعتيم بما يشبه الوضع الحالي في الأهلي والزمالك فيما يتعلق بالصفقات الجديدة للاعبين استعداداً للموسم القادم .
بالضبط هذا ما يحدث داخل الجدران المغلقة في المصرية للاتصالات.. وطبعاً هذا الجهد الضخم لا يقابله اعلام أو نشر بنفس الحجم نظرا لحساسية الملفات التي مازالت تحت الدراسة.. ولأن إدارة المصرية للاتصالات تفضل عدم البوح أو الافصاح عن نتائج هذه الدراسات والاجتماعات والمباحثات إلا عند التوصل لنتائج نهائية ورسمية.
وحتي عندما دخلت المصرية للاتصالات في مفاوضات جادة مع فودافون العالمية للاستحواذ علي فودافون مصر لم تعلن أو تفصح عن ذلك إلا بعد إعلان فودافون العالمية عن نيتها لبيع حصتها في شبكات المحمول المملوكة لها في بعض الاسواق الناشئة.. وأشارت صراحة إلي المصرية للاتصالات وشراكتها الناجحة معها بالاستحواذ علي 45% من أسهم فودافون مصر.
وقد صدمنا عندما أعلنت المصرية للاتصالات وفودافون العالمية مؤخراً عن ان مباحثاتهما المشتركة لم تسفر عن نتائج وانهما قررا الاكتفاء في الوقت الحالي بالشراكة القائمة بينهما.. أي استمرار حصول المصرية للاتصالات علي 45% من أسهم فودافون مصر.
وبفشل مفاوضات المصرية للاتصالات مع فودافون العالمية للاستحواذ علي حصة حاكمة في فودافون مصر ولم يعد أمام المصرية للاتصالات إلا بديل واحد هو الحصول علي رخصة رابعة للمحمول في حالة اتخاذ الحكومة المصرية قراراً بهذا الشأن وقيامها بطرح رخصة جديدة.
ورغم اختلاف الوسائل أو الطرق التي يمكن للمصرية للاتصالات أن تغزو سوق المحمول بصورة واسعة إلا ان هناك اتفاقاً عاماً أقرب إلي الاجماع داخل الشركة وبين الآلاف من العاملين فيها علي ضرورة تعظيم دور الشركة وزيادته في خدمات التليفون المحمول في المرحلة القادمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس