عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2010, 09:51 AM   #3200
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2010 الساعة : 09:51 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


خبير: تجاهلنا الانتعاش الأوروبي واقتفينا اثر "داو جونز"فشل صفقة أوراسكوم يصدم بورصة مصر وظهور الاموال الساخنة

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059725144


وعلى صعيد حركة المؤشرات، تراجع المؤشر الرئيسي للسوق "إيجي إكس 30" 1.66 % ليبلغ 6243.09 نقطة بعد ان بدأ عند 6263.26 نقطة.
وانخفض مؤشر"إيجي إكس 70" - الذي يغلب على تكوينه الأسهم المتوسطة والصغيرة - بنسبة 1.19% ليسجل 539.62 نقطة مقابل 541.30 نقطة عند الفتح.
وهو ما انسحب على مؤشر"إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا ليخسر 0.96 % إلى 923.83 نقطة مقابل 925.27 نقطة باكر. ان السوق تضررت محلياً من اعلان شركة "اوراسكوم تليكوم" فشل مفاوضاتها لبيع بعد اصولها لشركة " ام تي ان" الجنوب افريقية، وهو الامر الذي اثر سلباً على نفسية المتعاملين.
وتراجع سهم "اوراسكوم تليكوم" بنسبة 5.27 % الى 5.50 جنيه مقابل 5.82 الاربعاء.
وأوضح ان المستثمرين اصيبوا بالاحباط، لانهم كانوا يضعون امالا في ان تحقق الشركة المصرية ارباح راسمالية طائلة من تنفيذ الصفقة التي كانت تقدر بنحو 7.5 مليار دولار، مما يعود على نصيب السهم من الارباح، ويرفع سعره الى حوالي 8 جنيهات.
في المقابل، اعتبر حجازي فشل الصفقة أمرا ايجابيا لان الاجواء الان تحسنت كثيرا بين مصر والجزائر، بعد اللقاء الاخوي بين الرئيس مبارك ونظيره عبد العزيز بوتفليقة في قمة نيس، مما يعطي لنجيب ساويرس الفرصة لترتيب اوراقه واعادة التفاوض بخصوص حق الشفعة، اواستمرار استثماراته في الجزائر.وأشار حجازي الى ان السوق شهدت الخميس ظهورا لافتا للاموال الساخنة على ايدي الاجانب والصناديق، حيث بدأوا بائعين ثم عكسوا اتجاههم الى الشراء بنهاية الجلسة، وهو ما يعني تحولهم من مستثمرين الى مضاربين، وفي هذا المنحى عاب المصدر على المؤسسات المصرية التي من المفترض ان تنتهز فرصة الاسعار المتدنية وتتجه للشراء.ونصح خبير اسواق المال المتعاملين باعادة هيكلة محافظهم، من خلال احتساب مضاعف الربحية للاسهم، على ان يتجهوا للاسهم التي يقل مضاعف ربحيتها عن 10 سنوات (مرات).
وحققت الأسهم المصرية مكاسب طفيفة لدى اغلاق تعاملات الاربعاء مع تحول الاجانب والمؤسسسات للشراء وانضمام المحليون للعرب في الاتجاه البيعي، وخبير يتهم نظام الشراء والبيع في ذات الجلسة بانه السبب في تراجع السوق.
العودة إلي أعلي تأثر خارجيوعلى الجانب الاخر من العملة، اشار خبير اسواق المال، الى تاثر السوق المحلية بالسلب بتراجع مؤشر "داو جونز" وتجاهلها الانتعاش الذي شهدته الاسواق الاوروبية التي انفصلت عن نظيرتها الامريكية.
وقال طارق حجازي ان تحرك السوق الامريكية غامض وينذر بوجود تلاعبات، اذ ان مؤشر "داو جونز" صعد الاربعاء حوالي 170 نقطة ليتجاوز حاجز 10000 نقطة للمرة الاولى منذ نحو 20 يوما، بعد تصريحات بن برنانكي رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي ان معدلات النمو ستزيد بنهاية 2010 ، وتأكيده ان تأثير ازمة اليونان على السوق الامريكية محدود.
الا ان السوق تحولت للخسارة بعد النصف الثاني من الجلسة - يستكمل المصدر- وهو ما يطرح علامة استفهام كبيرة، حول الشفافية والافصاح في هذه السوق.
واضاف حجازي،

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس