عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2010, 10:11 AM   #3204
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2010 الساعة : 10:11 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

توقعات بحدوث قفزة فى سعر النفط فى حالة التخلى عن استخراجه فى أعالى البحار
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059725163

توقعت وكالة الطاقة الدولية حدوث طفرة كبيرة فى سعر النفط فى حالة توقف استخراجه فى أعالى البحار كرد فعل على الكارثة البيئية الحالية فى خليج المكسيك، التى نتجت عن تسرب النفط بكميات هائلة جراء انفجار منصة نفط فى خليج المكسيك.

وقال فاتح بيرول، رئيس اقتصادى بالوكالة فى مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» إن التخلى عن استخراج النفط فى أعالى البحار رغم تزايده فى الآونة الأخيرة سيؤدى إلى حدوث قفزة كبيرة فى أسعاره على المدى القصير والمتوسط، لأن النفط المستخرج من أعالى البحار يمثل جزءا مهماً من إمدادات الطاقة فى العالم.

يشار إلى أن الولايات المتحدة جمدت عمليات التنقيب الجديدة فى خليج المكسيك وفى ألاسكا بسبب كارثة التسرب النفطى فى خليج المكسيك، غير أن وكالة الطاقة الدولية حذرت من تداعيات حظر عمليات التنقيب عن النفط فى أعالى البحار على المدى الطويل.
وأشار بيرول إلى أن وقف هذا التنقيب سيزيد من اعتماد دول العالم على عدد قليل من الدول الغنية بالنفط، مضيفاً أنه «رغم وجود مخاطر كبيرة ولكن بوسعنا خفضها إلى أقل قدر ممكن من خلال ضبط أفضل لصناعة النفط».
وحسب تقديرات الوكالة فإن خطر وقوع كوارث بيئية مثل التى وقعت فى خليج المكسيك يتزايد بسبب تزايد اعتماد الشركات الغربية العملاقة على آبار نفط فى عرض البحار من الصعب اكتشافها من الناحية التقنية.

وقال بيرول: «من الضرورى على المدى البعيد حدوث نقطة تحول فى مجال الطاقة»، مضيفا أن «هذه الكارثة تذكرنا بأن علينا أن نخفض من اعتمادنا على النفط، وأن نطور مصادر بديلة للطاقة بقوة أكبر».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس