عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2010, 10:15 AM   #3206
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2010 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حماية المستهلك» يرفض اتهامات «راية» بالتمييز بين الشركات


رفض جهاز حماية المستهلك اتهام شركة راية القابضة له بالتمييز فى نشاطه بين الشركات، مشدداً على أن تعاملاته تتم وفق المعايير التى حددها القانون له.

قال عمرو فهيم المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن الجهاز لا يميز فى نشاطه بين شركة وأخرى حفاظاً على حقوق المستهلكين.

وقال خليل فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفى عقدته الشركة أمس الأول، إن «الألفى كان رئيسا للجنة الاقتصادية بمجلس الشعب، ويسعى من خلال موقعه الحالى فى الجهاز إلى تنفيذ أجندة سياسية، رغم أنه لا يهتم أساساً بالمستهلك أو حمايته».
وتابع: «لم نسمع عن قيام جهاز حماية المستهلك بمقاضاة الحكومة بعدما ثبت أن هناك مواطنين يشربون مياهاً غير صالحة للشرب ومختلطة بمياه الصرف الصحى فى محافظة الدقهلية، بينما يشهر سيفه ضد شركات المياه المعدنية بتهمة عدم مطابقة المياه للمواصفات القياسية».
وكانت أزمة قد نشبت منذ عامين بين شركة راية والجهاز بسبب قيام الجهاز، بمقاضاة الشركة لما اعتبره إخلالاً منها بشروط بيع أجهزة محمول تنتجها شركة نوكيا العالمية.لكن المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك، قال إن الجهاز تلقى شكوى ضد شركة راية وتمت إحالتها للنيابة، بعد رفضها تنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز، ومن صدر حكم ضدها بتغريم مدير فرع الشركة المسؤول عن القضية محل الشكوى ٥ آلاف جنيه ونشر الحكم فى جريدتين واسعتى الانتشار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059725167
وأشار إلى أن نشر الأحكام فى الصحف ووسائل الإعلام يستهدف تفعيل نص القانون فى التوعية بحقوق المستهلك باعتباره حقاً قانونياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس