عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2010, 11:04 AM   #1984
محـلل فنـــي
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2010 الساعة : 11:04 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

نقلا عن جريدة الجمهورية

الموزي: 5 مليارات جنيه لمشروعات إعادة تأهيل "كيما" و"سماد طلخا" أول يوليو
صرف العلاوة الاجتماعية أول يوليو .. وتثبيت العمالة المؤقتة فوراً
مصنع جديد لإطارات السيارات في كفر الدوار علي أرض مواد الصباغة

يناقش الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار الأحد القادم الموازنة التخطيطية للشركة القابضة الكيماوية والتي يبدأ تنفيذها أول يوليو القادم.
قال المهندس عادل الموزي رئيس الشركة القابضة الكيماوية انه تمت الموافقة علي صرف العلاوة الاجتماعية لجميع العاملين بالشركات الكيماوية من أول يوليو القادم بواقع 10%.
كما وافق مجلس الإدارة علي تثبيت العمالة المؤقتة وفقاً للتعليمات التي أصدرها وزير الاستثمار في هذا الشأن.. وسيتم التثبيت علي دفعات لمن أمضي عاما كاملا علي التعاقد معه.
أضاف الموزي ان الشركات لن تتوقف عن قبول تعاقدات جديدة لتنفيذ عمليات الإحلال بدلا من العاملين الذين يخرجون إلي المعاش.. مشيراً إلي ان الشركات التي تبلغ فيها نسبة العمالة إلي المبيعات 7% تحتاج إلي عمالة اضافية أما الشركات التي ترتفع فيها نسبة العمالة إلي 40% فلا تحتاج إلي تعاقدات جديدة.
اشترط الموزي لابرام تعاقدات جديدة مع العمال المؤقتين التنسيق مع الشركة القابضة حتي يكون هذا الموضوع في حدوده المقبولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059725208
قال الموزي إن الموازنة الجديدة تستهدف تنفيذ استثمارات تقترب من 5 مليارات جنيه في مشروعات جديدة.
تضم المشروعات الجديدة إقامة مصنع جديد للأسمدة الازوتية في الدلتا للأسمدة باستثمارات 300 مليون دولار.
كما سيتم إقامة مصنع جديد في شركة كيما ب 600 مليون دولار بخلاف مشروعات إعادة تأهيل القوصية للأسمنت وأخري في شركتي سيجوارت ونيازا.
أضاف انه لم يتم رصد أي استثمارات لمشروع كربونات الصوديوم الذي وافق عليه المجلس الأعلي للطاقة لان هيئة التنمية الصناعية تصر علي قيام المشروع بتوفير الغاز بمعرفته من خارج الامكانيات التي ترصدها الدولة.
أوضح ان مشروع كربونات الصوديوم تبلغ استثماراته 600 مليون دولار ويقام في سيناء بطاقة إنتاجية 60 ألف طن يقام علي مرحلتين بالتعاون مع الأتراك وتم صرف استثمارات 500 ألف جنيه في دراسة الجدوي بخلاف ما قام بصرفه الجانب التركي.
أوضح الموزي انه جار حاليا تنفيذ مشروع لاعادة تأهيل شركة النقل والهندسة بالاشتراك مع بيت خبرة ألماني باستثمارات 25 مليون جنيه وهذا المشروع هدفه تقليل الفاقد في تصنيع الإطار من خلال ترشيد وزن الإطار وتحسين كفاءته.
قال إن الإطار الحالي يتم تصنيعه من كمبدي وتشوك أكثر من اللازم وتؤدي هذه الخطوة إلي وفورات في العملية الإنتاجية.
أضاف انه جاري أيضاً علي التوازي مفاوضات مع كبري شركات الإطارات العالمية لإنشاء مصنع جديد في كفر الدوار علي أرض شركة مواد الصباغة التي تم تصفيتها ويبلغ مساحتها 300 ألف متر.
قال إن أرض شركة العامرية التي كانت مرشحة لإقامة المصنع لا تصلح لإقامة المشروع بسبب ضيق الأرض.
أضاف ان المشروع الجديد سيكون أغلبية الأسهم للجانب المصري ولكن من الممكن إعطاء حق الإدارة للجانب الأجنبي لخبرتهم في التسويق وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 4 ملايين إطار سنويا وسيتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات.
أوضح انه سيتم اعطاء الأولوية لعمالة المصنع من عمالة شركة النقل والهندسة وسوف تحتفظ الحكومة بحصة أسهم تعادل 60% من أسهم المشروع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=317993
الاسيوطى
[email protected]
عضو جمعية مشربتش من نيلها
ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه


الاسيوطى غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس