عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2010, 12:32 PM   #677
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2010 الساعة : 12:32 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


الألفى : انهيار مفاوضات أوراسكوم مع إم تى إن سلبي وقد تكون هناك صفقة أخرى


خاص (أراب فاينانس) - قال عمرو الألفى المحلل لدى سى اى كابيتال للبحوث في تعليقه على إعلان شركة أوراسكوم تليكوم (ORTE) عن توقف مفاوضاتها مع شركة إم تى ان الجنوب إفريقية والتي كانت تهدف إلى بيع بعض الأصول الإفريقية المملوكة لأوراسكوم تليكوم لإم تى إن أن هذا الخبر يعد سلبيا لأوراسكوم تليكوم .
وأضاف الألفى أن المستثمرون كانوا يتوقعون أن تحدث صفقة ما . http://https://www.arabfinance.com/n...aspx?id=170408
وأكد الألفى انه مازال عند رأيه بأن أوراسكوم تليكوم تزيد قيمتها إذا ما تم تقييم كل وحدة من وحداتها بشكل منفصل أكثر من كونها مجرد شركة أو كيان واحد وذلك فى الوقت الحالى ، وأضاف الألفى "لذا ربما لن يفاجئني إذا خرجت أوراسكوم بصفقة أخرى قد تحتوى على قيمة خفية " .
كان نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم قال إن شركة ام.تي.ان الجنوب افريقية عرضت 7.8 مليار دولار لشراء جازي -وحدة أوراسكوم المربحة في الجزائر- في اتفاق عرقلته الحكومة الجزائرية .
وكانت أوراسكوم قالت أيضا أنها ستدخل في محادثات لبيع جازي للحكومة الجزائرية بعد أسابيع من الضغط من جانب مسئولين جزائريين قالوا أن الجزائر لها حق الشفعة في شراء الوحدة.
الجدير بالذكر ان جيزى تعد أحد أكبر شركات مجموعة أوراسكوم تليكوم ربحية ، حيث حققت إيرادات قدرها 412.5 مليون دولار وهو ما يمثل ثلث إجمالي إيرادات أوراسكوم خلال الربع الأول من 2010 .
لكن الشركة أيضا جرت العديد من المتاعب على أوراسكوم تليكوم وذلك بسبب النمو المتزايد لعملية توطين الاستثمارات في الجزائر .
كانت السلطات الجزائرية قد فرضت ضرائب عن أعوم سابقة وغرامات على جيزى في الوقت الذي هاجم فيه مشجعون جزائريون مقر جيزى بعد مباراة خاضتها مصر مع الجزائر .
وقال محلل آخر من بنك الاستثمار اليابانى نومورا " بالنسبة لأوراسكوم فهذا يعنى ببساطة أن الأعمال كما هي ، مع تحول التفاوض مع الحكومة الجزائرية حول مصير جيزى النقطة الحرجة ".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059725367
من جانبه قال عمرو الألفى ان شركة اتصالات الإماراتية والتي أعربت عن اهتمامها بجيزى قد تكون مهتمة بشراء الوحدة فور قيام أوراسكوم بحل النزاع مع السلطات الجزائرية .
المصدر: رويترز

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس