عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2010, 08:04 AM   #3309
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-14-2010 الساعة : 08:04 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة تلغى قيد «تى إن هولدنجز» التابعة لوكالة «نور».. والشركة تؤكد محاولاتها للتوافق

٠
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059730449
وضعت البورصة المصرية مجموعة شركات طارق نور للدعاية والإعلان فى مأزق أمام مصلحة الضرائب العامة بقرار لجنة القيد نهاية الأسبوع الماضى إلغاء قيد أسهم شركة «تى إن هولدنجز» للاستثمار التابعة لوكالة «نور» من بورصة النيل واعتبرته كأنه لم يكن من تاريخ القيد وعدم الاعتداد لما يترتب عليه من آثار.ويعنى القرار ضرورة قيام شركة طارق نور بالالتزام بتقديم تعديل للقرار الضريبى الخاص بعام ٢٠٠٨، والذى تم فيه صفقة بيع الوكالة لحصة ٤٩% من أسهم «تى إن هولدنجز» بقيمة ٢٩٠.٢ مليون جنيه لصالح شركة دى دى يورب ليمتيد الأوروبية.وأوضح طارق مخلوف، مدير علاقات المستثمرين بشركة «تى إن هولدنجز»، أنه سيتم الرد على قرار البورصة اليوم بخطاب، مشيراً إلى أن الشركة قررت الالتزام بتوفيق الأوضاع وطرح نسبة ١٠% فى السوق للتداول أكثر من مرة لكن إدارة البورصة ترفض بسبب عدم الانتهاء من إقرار آلية التداول. وأضاف: بالنسبة لموضوع الضرائب على الصفقة ليس الموضوع الأساسى حاليا خاصة أنه سيخضع لدراسة من قبل المستشار القانونى، والذى سيحدد ما إذا كانت ستخضع من عدمه بموجب قانون الضرائب ٩١ لسنة ٢٠٠٥.

ويقضى القانون بإعفاء أرباح الأشخاص الناتجة عن التعامل فى الأوراق المالية المقيدة، لكن تخضع للضريبة أى شركة أو شخص يتعامل على أوراق غير مقيدة بالبورصة.
وتبلغ قيمة الضريبة المستحقة على الصفقة طبقا لتقديرات خبراء الضرائب، ٥٦ مليون جنيه قياسا على الفرق بين سعر البيع البالغ ١٤٨ جنيهاً للسهم وسعر السهم الإسمى البالغ ٥ جنيهات، مشيرين إلى أن الوعاء الضريبى فى الصفقة يبلغ نحو ٢٨٠ مليون جنيه يستحق عليه ضريبة بواقع ٢٠%.

قال هانى الحسينى، محاسب قانونى وخبير ضرائب عامة، إن الشركة لابد من أن تقدم إقراراً ضريبياً معدلاً لعام ٢٠٠٨ طبقا للتغيرات التى طرأت بقرار البورصة إلغاء القيد وليس الشطب، بما يعنى أن الصفقة الذى تمت ليست معفاة من الضرائب

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس