عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2010, 11:32 AM   #3323
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-14-2010 الساعة : 11:32 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"مختار إبراهيم" تتحالف مع شركات أجنبية لدخول نشاط المشاركة مع القطاع الخاص
تتفاوض شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم سابقا" مع مجموعة من الشركات الأجنبية، بهدف تكوين تحالف معها للمنافسة على المشروعات الحكومية التي يتم طرحها للتنفيذ بنظام المشاركة مع القطاع الخاص والمعروف باسم "بي. بي. بي"، صرح بذلك على أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

وقال أبو حلاوة الذي رفض تسمية أو ذكر عدد الشركات الأجنبية، التي يتم التفاوض معها حاليا إن شركته ستتأثر سلبا بإقرار نظام تنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية بالمشاركة مع القطاع الخاص المعروف بـppp، لأن نشاطها يعتمد على مشروعات البنية التحتية الحكومية99% من المشرعات التي تنفذها مختار إبراهيم حكومية إن لم يكن 100%"، وفي حالة إسناد المشروعات
وفقا للنظام الجديد للقطاع الخاص فإن الشركة لن تستطيع تمويل المشروعات بمفردها، لذلك تسعى حاليا لعمل تحالف مع إحدى الشركات الأجنبية لتجنب تلك الآثار السلبية.

وكانت الحكومة قبل إقرار مجلس الشعب للقانون منذ 3 أسابيع، تقوم بإسناد مشروعات البنية التحتية لشركات المقاولات الحكومية مثل مختار إبراهيم، التي تمتلك الشركة القابضة للتشييد حصة مسيطرة فيها، وتمولها البنوك المملوكة للدولة "والتي ترحب بها نظرا لأن سداد مستحقاتها مضمون من الدولة" حسب حلاوة.
وبرر اتجاه مختار إبراهيم إلى الشركة الأجنبية للتحالف بدلا من المصرية، بندرة عدد المحلية القادرة على المشاركة في مشروعات البنية التحتية، "إن عدد تلك الشركات يعد على أصبع اليد الواحدة، ومن المؤكد أن هذه المشروعات ستقوم على عاتق الأجانب وقد تنحصر بينهم،" بحسب أبو حلاوة،
مشيرا إلى أن الشركات الأجنبية ستكون مضطرة للتعامل مع تلك المشروعات من خلال شريك محلي يستطيع أن يوفر العمالة المطلوبة لخفض التكلفة، و"غالبا ما ستكتفي بجلب المديرين في المواقع العليا أصحاب الخبرات من الشركة الأم حتى تضمن سير المشروع وفقا لخطته". أضاف أبو حلاوة.
وتدرس مختار إبراهيم تكوين تحالف مع إحدى الشركات المحلية، وهي حسن علام بالإضافة إلى الشركة الأجنبية، التي تنجح مفاوضاتها معها، للمنافسة على تنفيذ مشروع محور روض الفرج، الذي وافق على خطة مساره، رئيس الوزراء في النصف الأول من العام الماضي، وكانت الشركتان المصريتان بالإضافة إلى شركة المقاولون العرب قد قمنا مؤخرا بتنفيذ مشروع محور المريوطية.
وتصل التكلفة الاستثمارية لمشروع المحور نحو 3.6 مليار جنيه، ويمتد لمسافة 30 كيلو مترا، بدءا من نقطة الكيلو 39 على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، مرورا بمنطقة فوق جزيرة الوراق، وانتهاء بالجانب الشرقي من كورنيش النيل بما يربطه بسكة الوايلي وطريق المعاهدة، ويتضمن أربع مسارات مرورية واثنين للنقل الجماعي السطحي وطريقا مقترحا مستقبليا لإنشاء خط سكك حديدية يربط بين الخط الثالث للمترو بشمال الجيزة وخط السكك الحديدية في 6 أكتوبر.
وتسعى مختار إبراهيم أيضا لتعويض ما قد تخسره من جراء إقرار النظام الجديد إلى التوسع في اقتناص وفرص في دول الخليج خاصة في سلطنة عمان وأبو ظبي والمملكة العربية السعودية بعدما تم تسجيلها في الدول الثلاثة كواحدة من الشركات العالمية في مجال مقاولات البنية التحتية.
وقال أبو حلاوة إنه
تم تنفيذ مشروعات بنحو 650 مليون دولار في منطقة الخليج العام الماضي، رغم أن عددا من مشروعتنا في المنطقة تأثر سلبا بتبعات الأزمة العالمية، خاصة انخفاض سعر البترول الذي يؤثر على ميزانيات دول الخليج"، وأضاف أن هذه الأزمة أدت إلى توقف تنفيذ بعض المشروعات التي فازت بها الشركة مثل "صلالة" في سلطنة عمان، حيث لم يتم اعتماد ميزانيته، والتي تصل تكلفتها الاستثمارية إلى 750 مليون دور حتى الآن من الحكومة هناك، "وقد خاطبت الحكومة مؤخرا لتحديد الموقف من هذا المشروع، كما أضاف.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059730833
وأشار أبو حلاوة إلى أن شركته تتبع نفس سياستها في السوق المحلية، والتي تتجنب العمل في مشروعات غير حكومية للحد من المخاطر، عند حدوث مشاكل تهدد حصول الشركة على مستحقاتها تحل عن طريق حكومتي البلدين أما إذا كان مشروع قطاع خاص فإن تلك المستحقات غالبا لا يتم ردها. ونحن نعرف حالات لشركات أخرى عاشت هذه التجربة".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس