عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2010, 01:09 AM   #3359
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-15-2010 الساعة : 01:09 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير
العضو المنتدب لـ "آراب فايننس":تحرك عرضي متوقع للسوق . . واستمرار انخفاض حركة التداول
مطلوب آليات تدعم السيولة . . وتفعيل نشاط صانع السوق
توقع أسامة مراد
العضو المنتدب شركة أراب فايننس للوساطة في الأوراق المالية
تحرك السوق بشكل عرضي خلال الفترة المقبلة مع استمرار انخفاض حركة التداول مؤكدا أن السوق تحتاج خلال الفترة الحالية لعدد من الآليات غير المتوافرة وعلي رأسها آلية تخفيض فترة التسوية وفصل التسوية الورقية عن النقدية إضافة إلي تفعيل نشاط صانع السوق بالإضافة إلي آلية الشورت سيلينج ومع تفعيل مجموعة الآليات السابقة ستسهم بشكل كبير في رفع السيولة ودفع السوق للصعود مرة أخري .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059731960
وعن هم القطاعات المرشحة للصعود الفترة المقبلة اكد ان هناك قطاعات داخل السوق متزنة في حالة الصعود أو الهبوط لا توجد بها أي حركات عشوائية في حركتها ومن أهمها قطاع الأسمدة والبنوك .
.
وفيما يلي نص الحوار:

* كيف تنظر للسوق الفترة المقبلة هل سيتمر في التذبذب أم سوف يشهد حالات من الصعود النسبي؟
** أتوقع تحرك السوق بشكل عرضي خلال الفترة المقبلة مع استمرار انخفاض حركة التداول .
* وهل تري ضرورة لفصل التسوية الورقية عن النقدية والشورت سيلينج وصناديق الاستثمار؟

** السوق تحتاج خلال الفترة الحالية لعدد من الآليات غير المتوافرة وعلي رأسها آلية تخفيض فترة التسوية وفصل التسوية الورقية عن النقدية إضافة إلي تفعيل نشاط صانع السوق بالإضافة إلي آلية الشورت سيلينج والتي تتيح للأفراد حرية التداول في جميع أسهم البورصة مرة واحدة وترتبط بشكل مباشر بتدشين صناديق المؤشرات مع تفعيل مجموعة الآليات السابقة كما ذلك سيسهم بشكل كبير في رفع السيولة ودفع السوق للصعود مرة أخري .
* كيف تنظر لرفض الخبراء فكرة قيد شركات السمسرة في البورصة؟
** شركات السمسرة بضاعة جيدة للسوق فأنا من المؤيدين لطرح شركات السمسرة بالبورصة المصرية لكن مع فرض الرقابة علي تلك الشركات وتعاملاتها ومنع تلك الشركة من التداول علي أسهمها مع العلم أن جميع الشركات العاملة تحت هيئة الرقابة المالية الموحدة تقوم بتقديم ميزانيات شهرية بشكل منتظم وأفضل من الشركات الموجودة في السوق حاليا بما يتيح لحملة الأسهم والمتعاملين علي السهم معرفة الوضع المالي للشركة بصورة أكثر دقة وشفافية .
* هل البورصة في حاجة إلي صناديق ام أفراد لزيادة تدفق السيولة من جديد ؟
** السوق في احتياج أكثر للمستثمرين الأفراد بجانب المؤسسات وصناديق الاستثمار، فقد ثبت انه علي المدي الطويل المستثمرين الأفراد اكثر ضخا للسيولة في السوق، لذا يجب ان ترتفع شهية المستثمرين علي المخاطرة حال توافر أخبار إيجابية في السوق لأن الأسهم لا تحقق ارتفاعا في الأسعار بدون بيع أو شراء واذا ارتفعت قيمة التداول لأكثر من المليار يكون ذلك نتيجة لثقة المستثمرين في السوق والذي ينعكس علي التعامل واذا انخفض حجم التداول لأقل من المليار فذلك يعكس حالة الترقب والقلق التي تسيطر علي المستثمرين .
* ما أهم القطاعات المرشحة للصعود الفترة المقبلة؟
** هناك قطاعات داخل السوق متزنة في حالة الصعود أو الهبوط لا توجد بها أي حركات عشوائية في حركتها ومن أهمها قطاعا الأسمدة والبنوك .
* كيف تري اتجاه شركات السمسرة لبيع شركاتها؟
** اتجاه بعض اصحاب شركات السمسرة إلي البيع إيجابي بشكل كبير علي السوق خاصة أن نشاط السمسرة أصبح يتطلب رءوس أموال عالية وعمليات البيع والاندماج تعمل علي ايجاد كيانات كبيرة تكون قادرة علي التنافس ليس محليا إنما عربيا وعالميا ذلك بالاضافة إلي أن وجود كيانات كبيرة يساعد علي ادراجها في البورصة وتنشيط السوق .
* البنوك تحجم عن اصدار صناديق الاستثمار التي تعمل في البورصة ما تعليقك علي ذلك؟

** البنوك تري في الفترة الحالية أن السوق المصرية تمتاز بارتفاع معدلات المخاطرة وذلك ما يجعلها تلجأ لطرح صناديق ذات سيولة نقدية والتي تمتاز بانخفاض درجة مخاطرتها، ولكنها لا تفيد السوق بأي شكل من الأشكال ذلك بالإضافة إلي أنه بعيدا عن صناديق النمو وصناديق الدخل أغلب الصناديق تنتهج سياسات متقاربة ونتائج أعمالها متقاربة جدا، لذلك نحن في الوقت الحالي في احتياج شديد للصناديق ذات العائد المطلق .
* ما تقييمك لحركة المستثمرين في البورصة خلال الفترة الماضية؟
** التجارب السابقة أكدت أن الهلع والخوف والبيع والشراء العشوائي ينعكس أثره فقط علي صغار المستثمرين والأفراد، ويكون في النهاية لصالح القرارات العقلانية وكبار المضاربين الذين يستفيدون من قرارات الأفراد العشوائية، لكنه في الوقت الحالي أصبح المتعاملون بالبورصة المصرية لديهم العديد من الخبرات في التعامل مع مثل تلك الأزمات ولا أتوقع مستقبلا حدوث هبوط حاد أومبيعات عشوائية من جانب المستثمرين الأفراد .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس