عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2010, 07:36 AM   #3370
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-15-2010 الساعة : 07:36 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"بايونيرز" تطلق صندوق استثمار "الرائد" فى الأسهم بالبورصة المصرية
ا

يشهد السوق إطلاق العديد من الصناديق من قبل الشركات الكبرى والبنوك



أكد محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لإدارة صناديق الاستثمار التابعة لبايونيرز القابضة، أن بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية أطلقت صندوق استثمار فى الأسهم بالبورصة المصرية هو الأول من نوعه خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وتشهد السوق المصرية فى الفترة الحالية إطلاق العديد من صناديق الاستثمار من قبل الشركات الكبرى والبنوك، خصوصاً مع تعرض سوق الأوراق المالية لهزات عنيفة خلال الفترة الماضى، وهو ما دعا هذه الجهات إلى التوجه لصناديق الاستثمار الأقل فى درجة المخاطر بالنسبة للأسهم، ومن الجهات التى بدأت التوسع فى صناديق الاستثمار شركة بلتون، البنك العربى، وبنك القاهرة وغيرها من الجهات
.

وقال عادل إن الصندوق الجديد أطلق عليه اسم "الرائد" برأسمال 50 مليون جنيه، ويبلغ سعر الوثيقة 100 جنيه، ويعد صندوق "الرائد" أكبر صندوق استثمار لشركة خاصة تشهده البورصة المصرية ويسمح بتوزيع غير دورى للأرباح على المساهمين، لافتاً إلى وجود اتجاه لزيادة رأسمال الصندوق إلى 250 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059732384

وأوضح عادل أن تلقى طلبات الاكتتاب فى الصندوق الجديد بدأ اعتبارا من أمس عن طريق البنك العربى ويستمر لمدة 15 يوما، حسب تصريحات لوكالة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أنه تم تغطية أكثر من 12% من الصندوق خلال اليوم الأول.
وأكد عادل أن الوقت الحالى يعد مناسباً لطرح الصندوق فى ظل السيولة الكبيرة التى تشهدها البورصة المصرية رغم عدم استقرار الأسواق العالمية، معتبرا أنه تم تفضيل أن يكون الصندوق من نوعية الصناديق التى تستثمر فى الأسهم فى ظل الأسعار المغرية والجاذبة للشراء، والتى تشهدها الأسهم المصرية فى الفترة الحالية.

وأشار إلى أن أداء الاقتصاد المصرى جيد للغاية، وهناك تفاؤل كبير من قبل المؤسسات المالية الدولية بتحقيق معدلات نمو جيدة فى الفترة المقبلة، فى ظل الخطط الاقتصادية التى تنتهجها الدولة.

يذكر أن رأسمال بايونيرز القابضة يبلغ 2.5 مليار جنيه موزعا على 500 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس