عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2010, 08:30 AM   #3389
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-15-2010 الساعة : 08:30 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير: طرح أسهم اكتتاب جهينة قد تحرك السوق مؤشرات الأسهم المصرية تراوح مكانها.. ونقص حاد للسيولة

راوحت مؤشرات سوق المال المصرية مكانها الاثنين بعد أن دفعت حالة من الإحباط المتعاملين إلى عدم الرغبة في المخاطرة وسط نقص حاد للسيولة، وقال خبير إن طرح أسهم أكتتاب جهينة الثلاثاء قد تعيد جزءا من السيولة ومن ثم انعاش السوق.وعلى صعيد حركة المؤشرات، خسر المؤشر الرئيسي للبورصة "إي جي إكس 30" 0.01 % إلى 6300.32 نقطة.
وهبط مؤشر"إي جي إكس 70" - الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول - 0.38 % إلى 544.83 نقطة.
وامتدت الحركة إلى مؤشر "إي جي إكس 100" الأوسع نطاقا ليفقد 0.14 % إلى 934.62 نقطة.
وقال أحمد العطيفي مدير إدارة الاستثمار بشركة استثمارات مالية في تصريحات خاصة
إن أداء السوق يعكس حالة من عدم الثقة في البورصات بشكل عام وهو ما تعزز بنقص حاد للسيولة، واوضح أن بعض الأسهم ما لبثت ان ترتفع في التعاملات المبكرة حتى عاودت التراجع.وأضاف أن وضع السوق يطرح سؤالا هو أين ذهبت السيولة؟، وكذلك وسط هذا النقص الشديد في الاموال الداخلة للسوق فكيف تم تغطية إكتتاب جهينة؟.وذكر ان طرح أسهم الإكتتاب الثلاثاء قد يعيد للسوق جزءا من السيولة.
وطرحت شركة جهينة للصناعات الغذائية إكتتابا عاما خلال الاسبوع الثاني من يونيو/ حزيرن 2010 لجمع 176.5 مليون دولار، وذلك لتمويل استثمارات وفتح أسواق في الخارج.وأفاد بيان للشركة بأن الطرح مقسم على شريحتين الاولى اكتتاب عام للأفراد بنسبة 20 %، والثانية للمؤسسات والصناديق المالية بنسبة 80 %.
وعن الجانب الفني، شدد العطيفي على أهمية عدم كسر المؤشر الرئيسي 6000 نقطة في الأجل القصير لما تمثله من دعم نفسي مهم للمتعاملين.وأفاد مدير إدارة الاستثمار بشركة استثمارات مالية بأن السوق المصرية لن تنتعش متأثرة بحركة السواق العالمية خاصة الامريكية خلال الاسبوع الثاني من يونيو، وكذلك سجل المؤشر المستقبلي للأسهم الأمريكية صعودا بنحو 74 نقطة الاثنين.وارجع غياب الثقة بين صفوف المتعاملين إلى أنباء سلبية بالسوق المحلية منها تعثر مباحثات اوراسكوم تليكوم مع الجنوب افريقية "mtn"، وكذلك عدم وضوح الرؤية بالنسبة لتفاوضها مع الحكومة الجزائرية بشأن جيزي، وتجمد المباحثات بين المصرية للاتصالات وفودافون حول شراء جزء من أسهم الأخيرة في السوق المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059732431
وفي سياق آخر، قال المصدر ان استمرار نقص السيولة يمثل ضغطا على شركات السمسرة مع تراجع العمولات.
وخلال تعاملات الأحد، غلب اللون الأحمر على شاشات الأسهم المصرية رغم تسجيل المؤشر الرئيسي صعودا، واعتبر د. أيمن متولي رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل في تصريحات خاصة
حركة السوق دليلا على انفصال المؤشر عن واقع التداولات، وفسر تأخر السوق في الاستجابة لانتعاش البورصات العالمية بغلبة التشاؤم على الحالة النفسية للمتعاملين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس