عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2010, 01:58 PM   #3428
 
الصورة الرمزية esswar
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-15-2010 الساعة : 01:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

متجاهلة الشراء المحلي العربيأسهم مصر تواصل هدر النقاط في منتصف التعاملات

واصلت الأسهم المصرية تراجعها في منتصف تعاملات الثلاثاء تحت ضغوط بيعية للأجانب والأفراد، متجاهلة المشتريات المحلية والمؤسسية والعربية.وعلى صعيد حركة المؤشرات، خسر المؤشر الرئيسي للبورصة "إي جي إكس 30" 0.20 % إلى 6,287.64 نقطة مقابل 6,277.51 نقطة باكر.
وهبط مؤشر"إي جي إكس 70" - الذي يقيس أداء أسهم 70 شركة نشطة التداول - 0.55 % إلى 541.84 نقطة مقابل 543.09 نقطة عند الفتح.
وامتدت الحركة إلى مؤشر "إي جي إكس 100" الأوسع نطاقا ليفقد 0.19 % إلى 932.84 نقطة بعد ان بدأ حول مستوى 932.78 نقطة.وخلال جلسة الاثنين، راوحت مؤشرات سوق المال المصرية مكانها بعد أن دفعت حالة من الإحباط المتعاملين إلى عدم الرغبة في المخاطرة وسط نقص حاد للسيولة، وقال خبير إن طرح أسهم أكتتاب جهينة الثلاثاء قد تعيد جزءا من السيولة ومن ثم انعاش السوق.العودة إلي أعلي طرح "جهينة"وعلى صعيد متصل، أعلن المهندس صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة" للصناعات الغذائية أنه سيتم تحويل الشركة إلى شركة قابضة خلال 6 أشهر تضم تحت مظلتها نحو 10 شركات تعمل جميعها فى مجال الصناعات الغذائية والمكملة لها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059733078
وقال ثابت - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح الثلاثاء بمناسبة بدء تداول أسهم الشركة فى البورصة المصرية بحضور ماجد شوقى رئيس البورصة والدكتور محمد عمران نائب رئيس البورصة - إن هيئة الرقابة المالية منحت الشركة مدة ستة أشهر للتحول إلى قابضة، مشيرا الى أن الشركة لديها خطط توسعية ضخمة فى السوقالمصرى السنوات الخمس المقبلة من خلال الدخول فى مجالات غذائية جديدة مثل صناعة اللحوم والأجبان.
وعن الهدف من طرح أسهم جهينة بالسوق، أوضح ثابت أن الشركة تستهدف استكمال النمو وتوسيع قاعدة الملكية والحصول على التمويل اللازم لتلك التوسعات دون اللجوء إلى الاقتراض الذى تلجأ إليه الشركة فى حدود متوازنة بما يسهم فى تعظيم حقوق المساهمين فى الشركة.
وفى رده على توقيت طرح أسهم الشركة بالبورصة فى ظل التقلبات المستمرة للأسواق، أشار ثابت إلى أن الشركة عقدت جلسات شبه يومية مع مدير الطرح للوصول إلى الميعاد الأنسب، لكن صادف الطرح سوء حظ فى عدم قدرة الأسواق على الاستمرار فى استعادة التوازن ما جعل الإقدام على اتخاد الخطوة بجرأة.
وأعتبر رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة" للصناعات الغذائية نسبة التغطية فى الاكتتابين العام والخاص للشركة مرضية للغاية فى ظل الظروف الحالية للأسواق، لافتا إلى أن الشركة لم تكن تسعى إلى تغطية عشرات المرات بل تحقيق الغرض من عملية الطرح وهو جمع التمويل اللازم للتوسعات المستقبلية.
وأوضح ثابت أن زيادة رأسمال الأخيرة للشركة والتى جمعت فيها نحو مليار جنيه سيخصص فى ثلاثة محاور متساوية الأول إنشاء مزرعة ألبان تضم 12 ألف رأس لسد حاجة السوق من منتجات الألبان المختلفة ، والثانى الدخول فى أنشطة إنتاج اللحوم والأخير التوسع فى المنتجات الغذائية من مشروبات وأجبان وألبان وزبادى .
ويبلغ رأسمال جهينة للصناعات الغذائية 725 مليون جنيه موزعة على 725 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها واحد جنيه.
وتراجع سعر السهم فى أول أيام تداوله بالبورصة المصرية بنسبة 6% مقارنة بسعر الطرح، ليصل إلى 4.40 جنيه، مقابل 4.88 جنيه متوسط سعر الطرحين العام والخاص الذى تم الاسبوع الاول من يونيو.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك .

esswar غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس